فايز الكندري من غوانتانامو: متفائل بإطلاق سراحي

نقل العقيد باري وينجارد المكلف من البنتاغون بالدفاع عن المعتقل الكويتي فايز الكندري عن فايز القول «أنا متفائل باطلاق سراحي في القريب العاجل مع فوزي العودة من غوانتانامو اذا تم تفعيل الجهود لذلك».
ووفق صحيفة الوطن ذكر وينجارد، الموجود حاليا في غوانتانامو لزيارة الكندري،  ان كلام الكندري له يأتي بعد ان أمضى فايز قرابة ثلث عمره خلف القضبان حيث مكث نحو 12 سنة في غوانتانامو فيما أكمل الاسبوع الماضي العام الثامن والثلاثين من عمره.
وتابع وينجارد في نقله لكلام الكندري «تفاؤلي بخروجي مع فوزي أشبه بتفاؤل المزارع الذي يحرث أرضه ويرمي البذور ويأمل في ان الزرع سوف ينبت، وهذا التفاؤل يكمن في شهرة أمريكا التاريخية في احترام حقوق الانسان والقوانين الدولية ووضع هذه القوانين في الدفة الأمامية لسياستها الخارجية».
وأعرب وينجارد عن أسفه كون الأوضاع السيئة في معتقل غوانتانامو مازالت مستمرة، موضحاً ان فايز وفوزي ينتظران بفارغ الصبر تفعيل الجهود السياسية والدبلوماسية والطبية من قبل الحكومة الكويتية.
وذكر ان أوضاع المعتقلين الكويتيين السيئة مازالت مستمرة، لافتاً الى يقينهما في أنهما لن يجدا العدالة داخل معتقل غوانتانامو القابعان فيه دون محاكمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.