حفيدة الإمام الخميني تقود حملات إنتخابية لأحزاب محظورة في إيران

إختار 31 حزباً إصلاحياً في إيران معظمها محظور، زهراء إشراقي حفيدة الإمام الخميني، لقيادة حملتهم الانتخابية في الانتخابات البلدية بطهران، التي تجري متزامنة مع الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الجمعة المقبل.

وأعلن الإصلاحيون في بيان مشترك نشر على عدة مواقع تابعة لهم أن ابنة بنت الخميني، السيدة صديقة مصطفوي، زوجة آية الله شهاب الدين إشراقي، وترأس لجنة الشباب في تحالف الإصلاحيين، ستقود حملتهم الانتخابية في الانتخابات البلدية التي استبعد عنها العديد من الوجوه الإصلاحية، بينهم محسن هاشمي، نجل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني.

وينظر الإصلاحيون باهتمام بالغ إلى الانتخابات البلدية للعودة مجدداً إلى الواجهة بعد إقصائهم في الانتخابات الرئاسية الماضية العام 2009، وفي الانتخابات البرلمانية العام 2008، والتي لم يسمح لأبرز الإصلاحيين بالترشيح لها، ومنهم زهراء إشراقي وهي زوجة محمد رضا خاتمي، شقيق الرئيس السابق محمد خاتمي.

وفي شأن الانتخابات الرئاسية فإن الإصلاحيين، كما قالت زهراء إشراقي أمس الجمعة، بانتظار موقف الرئيس السابق خاتمي لإعلان تأييدهم لأحد المرشحين المحسوبين على الإصلاح، وهما نائبه السابق محمد رضا عارف، وسكرتير الأمن القومي في عهده حجة الإسلام حسن روحاني.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.