براءة وافد من النصب على مواطنين بـ 50 ألف دينار

أيدت محكمة الجنح المستأنفة براءة وافد من النصب والاحتيال على عدد من المواطنين والمقيمين بمبلغ 50 ألف دينار قيمة خصومات كوبونات لماركات وشركات متنوعة .

ووجهت الإدعاء العام للمتهم وهو مدير شركة تسويقية من النصب والاحتيال على 50 مواطنا ومقيما بعد قيامهم بشراء عدد من الكوبونات تتضمن خصومات لماركات وأندية صحية وصالونات ومحلات حلويات وفنادق ومنتجعات ومحلات أزياء وتصليح سيارات وعيادات طبية وغيرها وتبلغ خصومات كل كوبون مبلغ 1000 دينار , وإكتشف الشاكين أن غالبية الشركات الواردة في دفتر الكوبون ترفض منحهم الجوائز المجانية أو الخصومات التي تصل لأكثر من 75% .

وأنكر المتهم في التحقيقات ما إسند إليه من إتهام , وامام المحكمة حضر المحامي فريح الكوح وترافع شفاهة مؤكدا إنتفاء القصد الجنائي لدى موكله فهو مدير شركة تسويقية لم يقم بأي نوع من انواع النصب والاحتيال على الشاكين إذ ان موقفه القانوني سليم جدا فهو قام ببيع كوبونات الخصومات دون أدنى أي مسؤولية تترتب عليه في حال تخلف الشركات المساهمة من الإلتزام بإعلاناتها في الكوبونات .

وزاد الكوح ‘
ناهيك عن أن موكلي أنكر منذ فجر التحقيقات الإتهام المسند إليه مع تأكيده على توقيعه لعقود مع الشركات المشاركة في الكوبون وإلزامهم بتقديم الهدايا المجانية أو الخصومات الواردة وفقا للإتفاق بين الطرفين , وطالب الكوح الشاكين بمخاصمة تلك الشركات وليس موكله الذي لاناقة ولاجمل له

الحكم
وقضت محكمة الجنح ببراءة المتهم مما إسند إليه وأيدت الجنح المستأنفة الحكم ورفضت طعن الإدعاء العام .

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.