نجاح حملة ” إنقذ حياة ” للطوارئ الطبية برعاية بوبيان

حققت حملة التوعية بأهمية الطوارئ الطبية التى تم تنظيمها مؤخرا تحت شعار ” انقذ حياة ” نجاحا كبيرا بين رواد مجمع الافنيوز والذين اصطفوا في طوابير للتعرف على اهمية التدريب وإنقاذ حياة المصابين وتقليل بأقصى مدى المضاعفات التي قد تنشأ عن الإصابة إلى حين وصول سيارة الإسعاف أو نقل المصاب إلى المستشفى.

وتعتبر الحملة احد الأنشطة التوعوية التى ينظمها قسم العلوم الطبية التطبيقية – كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب وإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة وبرعاية ومشاركة بنك بوبيان .

وصرحت الدكتورة هناء ثنيان الماجد – رئيسة الحملة ان هذه الحملة تمت برعاية وتوجيهات من السيد د.عبدالرزاق النفيسي مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وان النجاح الذي تحقق يؤكد ارتفاع نسبة الوعي لدى المواطنين والمقيمين وسعي الجميع للتعرف على افضل الوسائل والحصول على المعلومات التى يمكن من خلالها اجراء الاسعافات الاولية التى يمكن ان تساهم في انقاذ حياة الالاف اذا ما تمت بالشكل الصحيح وفي الوقت المنـــاسب .

واضافت ان ما تحقق من نجاح يعتبر بمثابة دافع قوي لتنظيم الحملة مرات اخرى في مواقع اخرى حتى تتحقق الفائدة المرجوة من تعميم هذه الفعاليات التى يستفيد منها الجميع وتعتبر بمثابة حصص تدريبية مجانية على اشياء مهمة في حياة الانسان اليومية.

واوضحت الدكتورة الماجد ان قسم العلوم الطبية التطبيقية – كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سعى من خلال هذه الحملة التوعوية التثقيفية الى التعريف بالطوارئ الطبية وشرح أساليب  وإجراءات الإسعافات الأولية والتعريف بمهام المسعفين .

واستعرضت الدكتورة الماجد ما تم تنفيذه خلال الحملة موضحة انه تم تقديم عرض حي من قبل الطلاب والطالبات لبعض حالات الإسعافات الأولية على المجسمات وبإشراف أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالقسم العلمي ومشاركة المسعفين من إدارة الطوارئ الطبية باستخدام المجسمات والمانيكان ومختلف الأجهزة الطبية.

واشارت الدكتورة الماجد الى انه تم ايضا توزيع مطويات تقوم بالتعريف وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ الطبية الأكثر حدوثا في البيت ، المدرسة ، مكان العمل والمجتمع سواء للبالغ أو الحوامل أو الأطفال الرضع باللغة الانجليزية والعربية.

كما قام طلبة وطالبات القسم العلمي بعرض وتدريب جمهور المجمع  على كيفية القيام بالإنعاش القلبي والرئوي (CPR) وعرض ملصقات تعريفية باللغتين العربية والانجليزية للتعريف بمهام فني الطوارئ الطبية ودوره في انقاذ حياة المصاب أو المريض قبل وصوله الى المستشفى وعرض خدمات أخرى للجمهور مثل قياس ضغط الدم وقياس سكر الدم وذلك باستخدام الأجهزة الطبية المخصصة لذلك .

وفي الختام أثنت الدكتورة الماجد على مدير عام الهيئة لرعايته وتوجيهاته لإبراز دور الطلبة والطالبات تخصص الطوارئ الطبية بكلية العلوم الصحية كما ثمنت الدور الكبير الذي قام به بنك بوبيان لدوره في خدمة المجتمع ، كما توجهت بالشكر الجزيل الى ادارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة لمشاركتها في الحملة والمجهود المبذول من قبل الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.