الدلال: الطريق الوحيد لمواجهة الإيراني “الكونفدرالية الخليجية”

أكد النائب محمد الدلال ان التعامل مع النظام الايراني يجب ان يكون تعاملا خاصا، مشيرا الى ان النظام الايراني هو نظام عقائدي ذا مشروع توسعي ويملك المال والامكانات البشرية والجغرافية.

وقال الدلال من حسابه على «تويتر» ان ايران دولة تفهم لغة القوة والمصلحة وبناء على ذلك فهي تتحالف او تعادي ولا يحتوي قاموسها على مفهوم الدولة الصديقة.

واكد الدلال ان دول الخليج كيانات ضعيفة امنيا وسياسيا ولا تمتلك مقومات القوة اللازمة منفردة لمواجهة المشروع الايراني في المنطقة.
وبيّن ان غياب الفكر الاستراتيجي الموحد للشؤون الخارجية لدى انظمة دول الخليج والخلافات فيما بينها يضعف قدرتها على مواجهة المشروع الايراني في المنطقة، مشيرا الى ان قادة دول الخليج لم يتمكنوا من تجاوز خلافاتهم لتشكيل رأي موحد في التعامل مع الخطر الايراني.

وطالب الدلال شعوب الخليج بالاجتهاد في نصح وحث انظمتها على تدعيم صور العمل المشترك في الشؤون الدفاعية والخارجية تحديدا وصياغة مشروع مشترك لمواجهة والتعامل مع المشاريع الامريكية والصهيونية والايرانية في المنطقة وبالاخص المشروع الايراني.
وطالب الدلال بضرورة تدعيم التنمية والاقتصاد وتطوير الحياة السياسية وتحقيق العدل الاجتماعي.

واكد الدلال ان الوحدة الكونفدرالية هي طريق النجاح والاستقرار في الخليج العربي، مشيرا الى ان العالم يتغير وعلينا ان نجتهد لمستقبل افضل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.