عبدالرحمن الجيران: على وزارة الداخلية عدم التعسف في العقوبات المرورية

شدد النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران على أهمية تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء وحتى لا ندخل في المؤاخذة الشرعية التي وقع فيها اليهود والنصارى حيث قال رسول الله صلى الله علية وسلم (إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد» [رواه البخاري].

ودعا النائب الجيران في تصريحه المواطنين والوافدين إلى ضرورة الالتزام بقواعد المرور وقواعد الأمن والسلامة من أجل سلامتهم .

كما دعا وزارة الداخلية إلى عدم التعسف باستخدام الحق في العقوبة وتحديد ضمانات إثبات المخالفة وعدم الاقتصار على العنصر الأمني المتواجد في الميدان بشكل أساسي لاحتمال الخطأ أو الكيدية أو عدم الدقة والوضوح في إثبات الحالة وبذلك يحصل الظلم على الناس بغير وجه حق.

من جهة أخرى,دعا النائب الجيران وزارة الداخلية الى التعاون مع وزارة الصحة ووزارة المواصلات في مراقبة مواقف المستشفيات العامة والعياداتوالمستوصفات وذلك لتكرر حوادث القتل والسطو والاعتداء وتكون المراقبة على مدار الساعة وتحّدث بصورة تلقائية وهو نظام معمول به في جميع الدول المتقدمة حيث يتم الحد بشكل كبير من الجرائم والمساعدة على القبض على الجناة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.