سعدون حماد: وزيرة الشؤون كانت تنادي بإنصاف المرأة واليوم صارت ضدها

طالب النائب سعدون حماد العتيبي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي بسرعة إنصاف المواطنات الكويتيات المتزوجات من غير كويتي وذلك بإعادة صرف المساعدات الشهرية التي تم إيقاف صرفها لبعض الحالات .

وأكد أنه يجب على وزيرة الشئون استخدام الصلاحيات التي منحها لها القانون لمعالجة وإنصاف تلك الحالات إلى أن يتم تعديل المادة الثانية من القانون رقم 12 والصادر من المجلس المبطل حيث اشترط ضرورة تقديم استمارة فحص طبي من المستفيدة من الإعانة تثبت عدم قدرة الزوج على العمل مما تسبب في إيقاف صرف المساعدات لعدد من المواطنات الكويتيات المتزوجات من غير كويتي .

وأضاف : على الرغم من أن الوزيرة ذكرى الرشيدي هي وزيرة منتخبة وكانت تنادي في برنامجها الانتخابي بإنصاف المرأة الكويتية إلا إنها وللأسف أصبحت من خلال هذا القرار ضد إنصاف المرأة الكويتية وهي تعلم جيداً مدى احتياج تلك الآسر لهذه المساعدات للإنفاق على أبنائها ورعايتهم في ظل انخفاض مستوي الدخل الخاص بهم .

وتابع: لذا أطالب الوزيرة بسرعة إعادة النظر في هذا القرار وعدم التضييق على أخواتها المواطنات واستخدام سياسة الباب المفتوح أمامهم والاستماع إليهم وحل مشاكلهم بدلاً من رفض استقبالهم .

وزاد العتيبي: سنتدخل من خلال التشريع لتعديل هذه المادة لتسمح بصرف المساعدات الشهرية لجميع الكويتيات المتزوجات من غير كويتي دون التقيد بإلزامهم بتقديم تقرير طبي للزوج تسهيلا على أخواتنا المواطنات .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.