وزارة الاعلام تشيد بمناقب الفقيد الاعلامي سليمان الفهد

اشادت وزارة الاعلام بمناقب الكاتب الصحافي الفقيد سليمان الفهد الذي انتقل الى رحاب المولى اليوم باعتباره احد الرواد الاوائل في عالم الكلمة المكتوبة في الصحافة المحلية.
وقالت الوزارة في بيان لها ان الفقيد الفهد يعتبر من القامات الادبية الشامخة التي تنبض بحب الوطن وذو خلق رفيع ومعرفة عميقة وقدرة على تطويع الكلمة لتلائم مقاصده مضيفة ان ذلك يعتبر “مكسبا لكل من عرفه.

يذكر ان الفقيد شغل في عام 1983 منصب مستشار وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإعلام الخارجي وظل في ذلك المنصب حتى قدم استقالته عام 1987.

وعمل الفقيد في عدد من الصحف والمجلات وكان له دور بارز خلال فترة الغزو العراقي على الكويت عام 1990 متمثلا في إصدار صحيفة (الصرخة) التي تعتبر نوعا من أنواع المقاومة ضد الاحتلال والتي استمرت في الصدور شهرين وتوقفت بسبب متابعة سلطة الاحتلال لها. وساهم الفقيد في تأسيس صحيفة (26 فبراير) بعد تحرير دولة الكويت عام 1991 إلى أن توقفت عن الصدور.

وأصدر الفقيد مجموعة من الكتب التي تحكي يوميات الغزو منها كتاب بعنوان (حياة المرابطين) يحكي المعاناة إبان الغزو ووثق هذه الحقبة من تاريخ الكويت عبر كتاب (شاهد على زمان الاحتلال العراقي في الكويت) عام 1991 كما صدر له كتاب ثالث بعنوان (الأرض والعبد) عام 1995.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.