المعوشرجي: استمرار التعاون بين السلطتين يهيئ لهم الفرصة للمزيد من الإنجازات

قال الوزير شريدة المعوشرجي اشكر رئيس مجلس الأمة وجميع القائمين علي هذا المؤتمر مبينا أن التعاون بين السلطتين واجب دستوري وفق المادة الخامسة من الدستور الكويتي والتعاون هو شرط النجاح لتحقيق أمال وتطلعات الشعب الكويتي وبدون هذا التعاون سوف تتعطل الكثير من الأمور مؤكدا عل حرص صاحب السمو خلال النطق السامي في افتتاح الفصل التشريعي بقوله أن نجاح السلطتين أهميه وآجلة وهذا ما أكدته المحكمة الدستورية بقولها أن التعاون بين السلطتين أوجب نزوات لاحترام الدستور.

وأضاف إذا كان التعاون بهذه الأهمية فهل التعاون حقق الأهداف المنشودة موضحا أن النتائج والأرقام تدعم قوة الترابط بين السلطتين وأول التعاون تمثل في تشكيل فريقين حكومي برلماني لوضع خارطة الطريق لعملها وقد عقدت عدة اجتماعات خرجت بمجموعة من التشريعات والأوليات تم رفع هذه الأولويات الجائع في المجلس ووافق عليها وعملت اللجان المختلفة علي إنشاء تلك المشاريع وتم التصويت عليها .
وأوضح المعوشرجي أن دعم السياسة الخارجية للدولة والتأكيد علي الصلة بين الدول الشقيقة وربطها بهذه الدول عبر موافقة مجلس الأمة علي 95اتفاقيه كان بعضها معطل منذ سنوات .

وأشار الي ان الصورة الثالثة من التعاون تتمثل في موافقة مجلس الأمة علي 13 مرسوم وهو إنجاز كبير أذا علمنا أن بداية دور الانعقاد الحالي كان في ديسمبر ولم يكمل مدته الي ألان.
وتابع ان التعاون بين السلطتين تدعمها إنجازات معلنه مؤكدا ان استمرار التعاون بين السلطتين يهيئ لهم الفرصة للمزيد من الإنجازات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.