معصومة المبارك لـ هنا الكويت: مجتمعنا “مدمن تكنولوجيا”.. واجبنا حمايتهم تشريعيا

قالت رئيس اللجنة التشريعية النائبة الدكتور معصومة المبارك لـ هنا الكويت ان موضوع مؤتمر التشريعات الالكترونية مهم جدا فهو يأتي للسعي إلى أن تكون هناك مظلة تشريعية وحزمة من القوانين التي تؤمن حقوق المستخدم  لتقنية المعلومات وحقوق الآخرين .

وتساءلت المبارك لماذا نتباطأ؟ ولماذا نأخذ الأمور وكأن أمامنا سعة من الوقت ؟ مشيرة الى أن المجتمع الكويتي من مقيمين ومواطنين هم من مدمني تكنولوجيا المعلومات لذا علينا وضع القوانين التى تحميهم وتحمي المجتمع منهم فى نفس الوقت .

وبينت المبارك :يجب مراعاة  الملكية الفردية وحماية المعلومات المتواجدة فى الاجهزة الشخصية والاجهزة الحكومية (الحكومة الالكترونية ) اذا ما طبقت التطبيق السليم وبالتالي نحن فى حاجة إلى حزمة تشريعات تركز على التعاملات الالكترونية والتوقيع الالكتروني وما يتعلق بالجرائم الالكترونية وفى كل هذه التشريعات نحتاج ان تكون واضحة فى نوعية الجريمة ونوعية العقوبة وهذا المؤتمر جعلنا جميعا بأهمية التفكير الجاد كمشرعين وكحكومة عليها مسؤولية بأن تنظر الى النقص الموجود لدينا وما هى الخبرات الموجوده فى الدول الاخري واقرب هذه الدول الامارات والبحرين والسعودية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.