التجاري ينظم سلسلة من البرامج حول قواعد ونظم “الحوكمة”

في إطار تعزيز قدرات ومهارات المسئولين التنفيذيين والعاملين بالبنك التجاري الكويتي في كافة المجالات المرتبطة بالعمل المصرفي ، ونظرا للأهمية والدور الكبير الذي تلعبه الحوكمة الرشيدة في تعزيز وتأصيل الممارسات السليمة لإدارات البنوك ، وحرصا على تطبيق تعليمات بنك الكويت المركزي في هذا الخصوص ، ينظم البنك التجاري الكويتي سلسة من البرامج التدريبية والتوعوية وورش العمل المتخصصة في مجال الحوكمة الرشيدة في البنوك . ويتم تنظيم هذه البرامج من قبل مجموعة من الخبراء والاستشاريين في البنك التجاري الكويتي و بالتعاون مع مجموعة من أكبر المكاتب الاستشارية العالمية.

والجدير بالذكر أن البنك التجاري الكويتي قد إستهل برامجه التوعوية في مجال الحوكمة الرشيدة في البنوك بحضور كافة أعضاء مجلس إدارته لعدة برامج وندوات قام بتنظيم البعض منها بنك الكويت المركزي، ويأتي ذلك حرصا من البنك على أن تمتد هذه البرامج إلى كافة المستويات الإدارية فيه بما فيهم أعضاء مجلس الإدارة ، وأخذا بالإعتبار كذلك الدور الكبير والمتزايد الذي سيناط بأعضاء مجالس إدارات البنوك وفق تعليمات بنك الكويت المركزي المنوه عنها.

هذا وستتناول البرامج وورش العمل كافة المتطلبات التشريعية والرقابية ، فضلا عن المعايير الدولية الصادرة من قبل المؤسسات العالمية ذات الصلة كلجنة بازل للرقابة المصرفية ، مع التركيز على الجوانب التي تمثل عصب قواعد الحوكمة مثل الإفصاح والشفافية ، تعارض المصالح ، العلاقة مع الأطراف ذات العلاقة ، وإدارة المخاطر ، ونظم الرقابة الداخلية وأخيرا وليس آخرا الحفاظ على حقوق المساهمين والمودعين المقترضين والعاملين وكافة الأطراف الأخرى التي لها علاقة أو مصالح مع البنك .

وقد أكد مسئولو البنك أنهم لن يتوانوا عن توفير كافة وسائل التدريب والتوعية للمسئولين والعاملين في البنك وبمختلف جوانب العمل المصرفي والتي بلا شك ستنعكس إيجابا على على أدائهم ومن ثم على أداء البنك.

والجدير بالذكر أن خبراء البنك التجاري في هذا المجال والذين قاموا بتنفيذ ورش العمل هذه، هم السيد يعقوب الإبراهيم – مدير عام وحدة مكافحة غسيل الأموال والإلتزم- والذي يتمتع بأكثر من 30 سنه خبرة في المجال المالي والمصرفي والإستثماري، والسيد شاندرا موهان – مدير عام إدارة المخاطر- والذي يتمتع بخبرة أكثر من 20 عاماً في المجال المصرفي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.