التربية تستعد لإطلاق فضائية مع بداية الموسم الدراسي المقبل

أعلن مدير إدارة المناهج في وزارة التربية سعود الحربي، ان الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في مشروع إطلاق قناة فضائية، مشيراً الى أن بث القناة سينطلق في سبتمبر المقبل، تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي 2014/2013.

وقال الحربي ان الوزارة وضعت خطة مبرمجة للقناة لتقديم دروس تقوية في المواد الدراسية الرئيسية، وتكون متزامنة مع فترة تدريسها في المدارس، بالإضافة إلى برامج تربوية ورسائل وإرشادات للطلبة ولأولياء الأمور والمجتمع التربوي، مشيراً الى أن القناة ستشكل نقلة نوعية في الإعلام التربوي، وفق تقنية حديثة ومطورة.
وأضاف الحربي “انتهينا من تسجيل عدد من البرامج، وتصميم اللوغو الخاص للقناة، وإعداد الموسيقى التصويرية، وتشكيل فرق عمل للقناة، وإننا على ثقة بأن القناة ستضاهي باقي القنوات المحلية والفضائية”.
من جهة أخرى، حدد الحربي بداية شهر رمضان المبارك، موعداً لانتهاء الوزارة من توزيع جميع كتب العام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن الخطة المحكمة التي وضعتها الوزارة، مهدت لطباعة معظم كتب العام الدراسي 2013 – 2014، وايداعها في ادارة التوريدات والمخازن قبل توزيعها على المخازن الفرعية في المناطق التعليمية الست.
وقال ان هناك ما يقارب 14 مادة ستدخل الطباعة قريبا، متوقعا طباعة الاجزاء الثانية من المواد خلال فترة اسبوعين او ثلاثة على ابعد تقدير، ومشيرا الى ان خطة توفير كتب العام الدراسي المقبل، شملت هذه السنة كتب المعهد الديني وكتب التربية الخاصة كذلك.
وتوقع الحربي في سياق مغاير، ان تنتهي الوزارة خلال الايام القليلة المقبلة من وضع المعايير الوطنية لتطوير التعليم، مشيرا الى ان اللجان التربوية تعمل حاليا على مواءمة المناهج وتحديدا المرحلة الابتدائية مع المعايير، خاصة ان المعايير ستطبق على طلبة الصف الاول ابتدائي في العام الدراسي 2014 – 2015.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.