إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك ما لم يكونا محبوسين في قضايا أخرى

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم تأجيل نظر قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه ورجل الاعمال حسين سالم (غيابيا) الى السادس من يوليو المقبل .

كما أمرت المحكمة برئاسة المستشار محمود الرشيدي التي عقدت بمقر أكاديمية الشرطة بمنطقة القاهرة الجديدة شرقي القاهرة باخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك وذلك لاستنفادهما فترة الحبس الاحتياطي المقررة بقانون الاجراءات الجنائية ما لم يكونا محبوسين على ذمة قضايا أخرى .

وكانت المحكمة قد قامت بفض الأحراز الكاملة في ثالث جلسات إعادة المحاكمة التي تم فضها بصورة علانية أمام هيئة الدفاع عن المتهمين التي احتوت على أوراق ومستندات واسطوانات مدمجة وملفات القضية بعد عودتها من محكمة النقض إلى جانب إحراز جديدة .

وطالب الدفاع عن المتهمين منحهم أجلا واسعا للاطلاع على ما تضمنته الأحراز ودراستها لاسيما في ظل وجود أحراز جديدة لم يطلع عليها الدفاع لدراستها بصورة دقيقة وتحديد الموقف منها والاستعداد لابداء المرافعة .

من جانبه أوضح المستشار الرشيدي أن هيئة المحكمة أعادت ترتيب وفهرسة أوراق القضية بصورة أكثر تنظيما تسهيلا على الكافة في عملية الوصول إلى الجوانب والأجزاء المطلوبة في القضية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.