عبدالله التميمي: زيارة وفد مجلس الامة إلى إيران ناجحة بكل المعايير

قال النائب عبدالله ابراهيم التميمي أن زيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – الايرانية إلى العاصمة طهران “كانت زيارة موفقة وناجحة بكل المعايير”.

وقال التميمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد حضر جلسة مجلس الشورى الايراني حيث بحث الوفد مع الايرانيين عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وشدد التميمي على أهمية توطيد العلاقات بين الدولتين الصديقتين واصفا العلاقات بين دولة الكويت وإيران بأنها “تاريخية” لاسيما وأنها شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة .

وأكد على ضرورة تعزيز التعاون التكنولوجي والصناعي والعلمي مع إيران التي شهدت تقدما علميا وتقنيا كبيرا خلال العقود الماضية مضيفا ان “المسؤولين في ايران وعلى أعلى المستويات يرون بأن دولة الكويت بوابة كبيرة نحو الدول العربية” .

وقال التميمي ان وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي قدم التطمينات إلى الوفد البرلماني الكويتي بشأن مفاعل بوشهر النووي القريب من دولة الكويت في حال تعرضت المنطقة لهزات أرضية حيث قدم شرحا دقيقا حو هذه المنشأة النووية وكيفية التعامل فيما لو حدثت هزات أرضية .

والتقى وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – الايرانية برئاسة النائب أحمد المليفي رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني ووزير الخارجية علي أكبر صالحي ورئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان علاءالدين بروجردي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الايرانية – الكويتية النائب جواد سعدون زاده .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.