اتحاد البحر :الكويت خطت خطوات كبيرة في التعاملات الإلكترونية

قالت مديرة البوابة الالكترونية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات د. اتحاد محمد البحر انه مع بداية الالفية الجديدة توجهت دولة الكويت نحو النهضة التكنولوجية لمواكبة التطورات المتلاحقة في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات والتحول إلى مجتمع المعرفة من خلال منظومة الحكومة الالكترونية.
وأضافت البحر أن الكويت خطت خطوات كبيرة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية من خلال   البوابة الالكترونية الرسمية للدولة  والتي تمثل مدخلا واحد   للمواطنين والمقيمين والجهات الحكومية وقطاع الأعمال والزائرين للحصول على المعلومات والخدمات الحكومية إذ تحتوي البوابة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتيح للجمهور التفاعل والمشاركة في تقديم الآراء والاقتراحات والأفكار.
وشددت البحر على أهمية التشريعات في تحقيق منظومة الحكومة الالكترونية إذ قام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة بإعداد مشروع قانون المعاملات الالكترونية ، تضمن هذا المشروع : قانون التجارة الالكترونية – التوقيع الالكتروني – الدفع الالكتروني – الخصوصية وحماية البيانات.
وأشارت البحر إلى أنه تأكيدا  لاهتمام الدولة وسعيها في توفير الحماية اللازمة لجميع فئات المجتمع التي تستخدم التعاملات الالكترونية، وحرصها على التنمية ، فأن احتياجات البيئة الرقمية وتطبيقاتها  تتطلب تكامل الجهود من خلال إطار عمل وطني لبناء وتعزيز الثقة في الخدمات الإلكترونية واستخدامات تكنولوجيا المعلومات تشارك فيه مؤسسات الدولة المختلفة (التنفيذية والتشريعية وقطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني) لوضع خطة عمل .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.