انخفاض سعر أونصة الذهب لتصل الى 393.9 دينار في السوق المحلية

انخفض سعر أونصة الذهب في السوق المحلية ليصل الى 393.9 دينار كويتي عند منتصف اليوم مقارنة بسعر 394.6 دينار صباح امس.

وقالت وزارة التجارة والصناعة على موقعها الالكتروني ان اسعار جرام الذهب عيارات (24 و21 و18) سجلت 13.1 و11.5 و9.9 دينار على التوالي في حين انخفض سعر كيلو المعدن الاصفر الى 12664 دينارا.
وتداول الذهب في الاسواق العالمية ضمن نطاق ضيق لليوم الثاني على التوالي بعد انتشار حالة من “عدم اليقين” في الاسواق العالمية حول مدى امكانية سحب او وقف البنك الفيدرالي الامريكي خطط التحفيز الكمي التي اقرها سابقا.

وعلى خلفية قيام وكالة التصنيف الائتماني (ستاندر آند بورز) برفع تصنيف الولايات المتحدة الامريكية الائتماني من (سالب) الى (مستقر) زادت حالة “عدم اليقين” بشأن قرارات الفيدرالي الامريكي حول سياساته النقدية التحفيزية اضافة الى ان اظهار بعض البيانات الاقتصادية تحسنا في الاقتصاد الامريكي انعكس بصورة سلبية على اسعار ومعاملات الذهب.

وكانت برامج التحفيز وسياسات التخفيف الكمي التي انتهجها البنك الفيدرالي الامريكي ابان الازمة المالية العالمية ساهمت في تضاعف اسعار الذهب خلال السنوات الثلاث الاخيرة حتى سجلت اعلى مستوى لها على الاطلاق عند 1920 دولارا للاونصة.

وبعد ظهور علامات التعافي في مستويات النمو الاقتصادية العالمية فضلا عن التحسن النسبي للاقتصاد الامريكي “فقد الذهب موقعه تدريجيا كاداة للتحوط من التضخم والملاذ الآمن”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.