بمباركة سمو أمير البلاد الهيئة الخيرية تزور الأسر السورية النازحة في كل من لبنان والأردن وسوريا

بتبرع سخي من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قيمته خمسة ملايين دولار وبمباركة سموه ودعم مؤسسات الدولة وتجاوبا مع ما تشهده سوريا من جرائم ابادة ضد الانسانية اطلقت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية حملة شعبية عبر وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية.
واشار مدير عام الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور سليمان شمس الدين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الى ان الهيئة خلال حملتها الاعلامية دعت اهل الخير الى اغاثة الشعب السوري الذي يتعرض منذ عام كامل لمحنة عظيمة خلفت اوضاعا انسانية كارثية اسفرت عن 10 الاف شهيد و60 الف معتقل و100 الف نازح و60 الف مفقود واكثر من 20 الف جريح فضلا عن هدم البيوت على رؤوس ساكنيها.
وقال شمس الدين ان الهيئة زارت منذ يناير الماضي الاسر السورية في كل من لبنان والاردن وتركيا وقدمت بعض المساعدات المالية النقدية والعينية وقامت بتأمين بعض الاحتياجات من الادوات المنزلية والمواد الغذائية الى جانب حصر عدد الاسر الفقيرة والمحتاجة بالتنسيق مع سفاراتنا في هذه الدول ومكتب الهيئة في الاردن وعدد من الهيئات والمؤسسات واللجان العاملة في مجال الاغاثة.
واضاف انه تم تقديم المساعدات الصحية للمصابين والجرحى السوريين في المراكز الصحية وتأمين الادوية والكوادر الطبية اللازمة لاجراء العمليات الجراحية بالتعاون مع منظمة اطباء بلا حدود والرابطة الطبية السورية الى جانب علاج الامراض المزمنة وتقديم الدعم لتغطية نفقات عمليات الولادة في المستشفيات الحكومية.
ومضى شمس الدين الى القول ان “فرق الهيئة الاغاثية قدمت خلال زياراتها المساعدات التعليمية وتغطية نفقات الدراسة والتعليم للاطفال السوريين في بعض المدارس الحكومية والخاصة”.
مشيرا الى انه تم اعداد الكشوف والاستمارات الخاصة بتوفير قاعدة بيانات تحدد الاحتياجات ميدانيا على اساس ما هو موجود للوصول الى معلومات دقيقة حول السكن وقيمته والادوات المنزلية المطلوبة لكل اسرة واللوازم الشخصية والمواد الغذائية ومواد التنظيف ومصادر الدخل والمساعدات والجهات المشاركة في الدعم.
وقال ان وفودا اغاثية تم تشكيلها لزيارة الاسر السورية النازحة في كل من الاردن ولبنان وتقديم الدعم المالي والاغاثي والعيني والذي تم تقديمه من خلال الحملات الاعلامية التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع قناتي (الراي) و(الوطن) الكويتيتين بالاضافة الى تلفزيون الكويت.
واشاد شمس الدين بوسائل الاعلام الكويتية التي سعت الى ابراز مأساة سوريا وتعاونت مع الهيئة في الدعوة للتبرعات الشعبية وخص بالشكر تلفزيون الكويت وقناتي الوطن والراي التي اعتادت الاسهام في هذه الحملة الانسانية لاغاثة الشعب السوري.
واستذكر شمس الدين ما قامت به الهيئة خلال عامي 2010 و2011 من حملات اغاثية للمتضررين من الفيضانات في باكستان واغاثة المنكوبين جراء المجاعة في الصومال.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.