تعليمات للكويتيين الراغبين في زيارة ألمانيا

أصدرت القنصلية العامة لدولة الكويت في ألمانيا تعليمات وإرشادات جديدة ناشدت من خلالها المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة ألمانيا الالتزام بها.

ووفق البيان الصحافي الذي زودت القنصلية الكويتية وكالة الانباء الكويتية (كونا) به فإنها تطالب الرعايا الكويتيين الراغبين في زيارة الاراضي الألمانية بضرورة الكشف لسلطات الجمارك الألمانية عن المبالغ النقدية باليورو او ما يوازيها من عملات اخرى كالأسهم او شيكات السفر التي تفوق قيمتها 10 الاف يورو عند دخولهم او مغادرتهم ألمانيا وذلك تجنبا لتطبيق العقوبات الناتجة عن عدم التصريح بحمل المبلغ.

واضاف البيان انه يجب على الراغبين بالسفر الى ألمانيا كمحطة أولى في دول الشنغن الحصول على تأشيرة (شنغن) من السفارة الألمانية في الكويت وعدم الحصول عليها في سفارة دولة اوروبية اخرى نظرا لتحفظ السلطات الألمانية وعدم السماح للمواطنين الذين لا يحملون هذه التأشيرة بدخول اراضيها.

وتابع البيان انه يجب على المواطنين الكويتيين التأكد من صلاحية التأشيرة وعدم المغادرة قبل تجديدها اذا كانت منتهية وذلك من قبل الجهات الألمانية المختصة الامر الذي يتطلب ذكر اسباب جوهرية واساسية ساهمت في تأخر المواطن الكويتي في مغادرة البلاد كأسباب تتعلق بظروف المرض أو تأخر فترة العلاج.

وختمت القنصلية البيان بالقول انه يجب ان تكون التأشيرة في جواز السفر صالحة وانها لا تخول صاحبها الاقامة في ألمانيا لمدة تفوق ثلاثة اشهر متواصلة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.