صفر : “الاشغال” صرفت 94% من ميزانية مشاريع خطة التنموية العام الماضي

 

كشف وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التنمية والتخطيط الدكتور فاضل صفر ان نسبة الصرف في السنة المالية المنتهية لتنفيذ مشاريع وزارة الاشغال وصل الى 94 في المئة من الميزانية السنوية مؤكدا ان الوزارة تعمل على تنفيذ المشاريع “على قدم وساق”.

واضاف صفر في تصريح صحافي على هامش معرض وزارة الاشغال (بدأت كويت المستقبل) ان الوزارة بدأت تنفيذ عدد كبير من المشروعات الضخمة ضمن خطة التنمية والتي اشتملت على العديد من المشروعات مثل مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي بسعة 13 مليون راكب سنويا على ان ينتهي خلال اربع سنوات من بدء المشروع.

وأعلن ان الوزارة ستفتح قريبا جسرين يعبران خور الصبية الى الجزيرة احدهما بالسكة الحديد بطول 4.2 كيلومتر والاخر في الطريق الرئيسي بطول 1.42 كيلومتر لافتا الى ان الهدف الاساسي من انشاء الجسرين والطريق وخط السكة الحديد هو ربط الميناء بمدينة الصبية عبر خور الصبية.

وقال ان الوزارة قامت بعمل المعرض لشرح مشاريع الوزارة في خطة التنمية المستقبلية حتى يتعرف المواطنون على اهم تلك المشاريع في تنفيذها والرد على الاستفسارات عن اهدافها والتي ستدخل الكويت الى مصاف الدول الكبرى من خلال تلك المشاريع الضخمة.

وبين ان نسبة الانجاز في مشروع مستشفى جابر وصل الى 32% وهو من المشاريع التي تقع ضمن خطة التنمية مشيرا الى انه “لم يتم عمل اي تغيير في المشروع حتى الان”.

واوضح ان مشروع جسر جابر الاحمد هو “الان لدى مجلس الوزراء وسيتم الانتهاء منه قريبا والخطة تسير في الاطار الزمني المعد لها”.

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.