اتحاد المصارف يصدر العدد الجديد لمجلته

 

صدر العدد الجديد من مجلة المصارف الصادر عن مصارف الكويت لشهر يونيو 2012 متضمنا ابرز التطورات الاقتصادية المحلية والعالمية اضافة الى ابرز الفعاليات والاحداث الاقتصادية التي شهدتها البلاد خلال الشهر الماضي.
وتضمن العدد كلمة رئيس تحرير مجلة المصارف الدكتور حمد الحساوي بعنوان (إلى أين نسير وكيف) حيث أشار الى حاجة الكويت إلى أفكار جامعة تلتف حولها ويتكاتف من أجلها القطاعان العام والخاص ويكون المواطنون محورها الاساسي تفاعلا في تنفيذها وجنيا لثمارها.
وقال الحساوي “ما نراه سواء من الحكومة أو من المجلس هي حلول جزئية تفتقد إلى الرؤية الشاملة والاستمرار في هذه المحاولات دون وجود هذه الرؤية لن يمكن من تحقيق الأهداف وحتى الجزئية منها”.
واشار الى ضرورة وجود حملة متكاملة لتوضيح أهمية وكيفية التغيير تمهيدا لمواجهة المرحلة القادمة في الاقتصاد الوطني لتعي الحكومة والشعب وكافة الأطراف والمصالح أن التغيير وإدارة هذا التغيير لابد أن يكون سلوك تفاعلي مع متطلبات التغيير.
وشمل العدد تغطية لتكريم محافظ بنك الكويت المركزي السابق الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح من قبل اتحاد مصارف الكويت سلط من خلالها الضوء على الانجازات التاريخية التي سطرها الشيخ سالم خلال مسيرته على مدى العقود الثلاثة الماضية والتي عبر عنها رئيس مجلس ادارة اتحاد مصارف الكويت حمد المرزوق بكلمة خاصة لخصت الدور الكبير الذي قام به الشيخ سالم.
كما تضمن العدد تحقيقا خاصا حول خطة التنمية بعنوان (التنمية.. وزارات تعمل وبنوك تترقب والقطاع الخاص بين متفائل ومتشائم) تطرق فيه الى آراء شخصيات اقتصادية معنية بالتنمية اكدوا خلاله وجهة نظرهم حول انجازات خطة التنمية في الكويت بعد مضي سنتين على اقرارها.
واوضح التحقيق ان الآراء تباينت حول هذه الخطة بين قصور اعلامي من قبل الجهات الحكومية في اطلاع الرأي العام على المشروعات المنجزة واخرى رأت انه لا وجود لآثار ملموسة من قبل المواطنين لهذه الخطة على ارض الواقع حتى الان.
وتناول العدد مجموعة من اللقاءات الخاصة شملت لقاء مع المستشار الاول لتمويل الشركات في بنك الخليج (توم ليند) ولقاء آخر مع رئيس مجلس ادارة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا في مجموعة (بي ان واي ميلون) جيمس باليرمو.
وتطرق العدد الى اهمية القطاع المصرفي في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) حيث بقي الملاذ الأكثر أمانا للمستثمرين خصوصا بعد اختيار ثمانية بنوك ضمن (مؤشر كويت 15) الجديد.
وتناول عدد شهر يونيو موضوعا عن دور البنوك في خدمة المجتمع وانتقاله من المتبرع الى المطور والمبتكر من خلال تحقيق حمل عنوان (بصمات راسخة للبنوك الكويتية في خدمة المجتمع) حيث احتوى العدد على متفرقات عن نشاطات البنوك وفعالياتها خلال الفترة الماضية والعديد من الموضوعات الاقتصادية المتنوعة.

 

كونا

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.