بنك بوبيان و “اليونيسكو” يطلقان برنامجاً بيئاً موجهاً للمدارس

 

أعلن بنك بوبيان تعاونه مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في اطلاق البرنامج البيئي الموجه للمدارس الذي يهدف الى زيادة الوعي باهمية الحفاظ على البيئة في الكويت مع بداية العام الدراسي القادم.
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك عادل الماجد في تصريح صحافي اليوم ان هذا الاعلان جاء لمواكبة احتفال الكويت والمنطقة والعالم باليوم العالمي للبيئة غدا والذي يشهد الكثير من الاحتفالات حول العالم الى جانب اطلاق المبادرات والفعاليات الداعية للحفاظ على البيئة ومن بينها هذه المبادرة التى تطلقها اليونيسكو بالتعاون مع البنك.
واضاف ان هذا الاعلان يتواكب مع اقتراب عقد مؤتمر الأمم المتحدة (المعروف باسم “ريو + 20”) والذي يتوقع ان يناقش العديد من القضايا المهمة من بينها مبادرة (المستقبل الذي نبتغيه) على الصعيد العالمي وتطوير الممارسات التي من شأنها الاسهام بشكل كبير في تحقيق الهدف السابع من الاهداف الانمائية للألفية وهو (الاستدامة البيئية).
واشار الماجد الى ان هذه المشاركة تعتمد على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمرا يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها.
وشدد على ضرورة تعاون مختلف الاطراف في أي مجتمع من أجل اتخاذ الاجراءات وخلق المزيد من المبادرات التي تؤدي في النهاية إلى وجود وعي حقيقي بأهمية البيئة وأن مسؤولية الأجيال الحالية هو الحفاظ على ما نمتلكه حاليا ليكون سندا لأجيال المستقبل.
من جانبة قال مستشار العلوم البيئة في المكتب الاقليمي لليونيسكو بالدوحة بينو بور ان مع اقتراب عقد مؤتمر الأمم المتحدة التالي (ريو + 20) الخاص بقضايا التنمية المستدامة فإن الوقت قد حان لتطبيق ممارسات جيدة للاستدامة البيئية.
واضاف بور “علينا الان حشد طاقات الشباب وتشجيعهم ودعمهم للحد من الاثار البيئية السلبية من خلال الممارسات السليمة مثل ترشيد استهلاكهم للمياه والطاقة ومعالجة النفايات ومكافحة التلوث ومعالجة مشكلات الحفاظ على التنوع الحيوي وتغير المناخ”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.