الجمعية التشكيلية الكويتية تشارك في فعاليات احتفال المدينة المنورة كعاصمة للثقافة الإسلامية

 

اعلنت الجمعية التشكيلية الكويتية اليوم مشاركتها في فعاليات احتفال المدينة المنورة كعاصمة للثقافة الاسلامية في العام المقبل 2013.
وقال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية الفنان سلمان عبدالرسول في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان “المشاركة الكويتية في هذا المعرض تأتي تلبية لدعوة رسمية من وزارة الثقافة والاعلام السعودية للمشاركة في هذا المعرض التشكيلي الخليجي”.
واشار عبدالرسول الذي يشغل ايضا نائب رئيس الرابطة الدولية للفنون والمنسق الاقليمي العربي الى ان المشاركة ستكون في معرض فني تشكيلي خليجي موحد وضمن فعاليات احتفالات المدينة المنورة كعاصمة للثقافة الاسلامية مؤكدا استعداد الجمعية التشكيلية الكويتية والفنانين الكويتيين لهذه المشاركة الهامة من الان والتجهيز لها بأعمال فنية جديدة ستحوز اعجاب ضيوف وزوار احتفالات المدينة المنورة.
من جهة اخرى اشاد رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بنجاح المعرض الفني التشكيلي الكويتي (الفن الكويتي المعاصر) في الرياض الذي اختتم هنا اليوم مشيرا الى ان “المعرض شهد اقبالا كبيرا من الفنانين السعوديين والمهتمين بالحركة التشكيلية في المملكة”.
وكان المعرض التشكيلي الكويتي (الفن الكويتي المعاصر) افتتح في ال27 من شهر مايو الماضي برعاية وزير الثقافة والاعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز خوجة الذي اناب عنه وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان واستمر المعرض الكويتي المقام على مركز الامير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض عشرة ايام واستقبل زواره على فترتين صباحية ومسائية.
وضم المعرض الكويتي مشاركات لاكثر من 70 عملا فنيا للفنانين الكويتيين احمد جوهر واميرة اشكناني وخالد الشطي وسالم الخرجي وسعد البلوشي وسمر البدر وعبدالله العتيبي ومختار ديكسن ومي السعد ومي النوري وهبة الكندري اضافة الى سلمان عبدالرسول.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.