وزارة التجارة تبدى تخوفها من تداعيات الإضراب الذي يهدد الأمن الغذائي

وزارة التجارة أبدت تخوفها من تداعيات الإضراب الذي يهدد الأمن الغذائي في البلاد بشكل مباشر بسبب تعطل بعض الأعمال الجمركية المسئولة عن دخول السلع الغذائية ما ينبئ عن نقص حاد فيها الأمر الذي سيؤدى الى ارتفاع الأسعار.
وقد شهدت المنافذ البرية تعطل الحركة فيها بسبب تضاعف طوابير الشاحنات في منفذي السلمي والنويصيب كما لوحظ تذبذب في حركة ناقلات نفط دون إتمام المعاملات الجمركية.
الصحة من جانبها أعلنت الاعتصام يوم الثلاثاء المقبل تعبيرا عن استيائها من زيادات مالية من قبل ديوان الخدمة المدنية هي أقل من مستوى الخدمات الجليلة التي يقدمها موظفو هذا القطاع فيما أكدت نقابة الإعلام جاهزيتها للاضراب اذا لم يقر الكادر الإعلامي.
هذا وقد تواترت انباء عن اجتماع جمع بين أعضاء مجلس إدارة نقابة الجمارك مع مجلس الخدمة المدنية بوجود ممثل عن رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ومدير عام الجمارك ابراهيم الغانم وأفادت ان اعضاء نقابة الجمارك لمسوا توجهات جدية بإقرار كادر موظفي الجمارك مشيرا الى ان الاجتماع قد يسفر عن فك إضراب موظفي الجمارك بعد التعهد بكتاب رسمي لأعضاء النقابة بالإجتماع والموافقة على إقرار الكادر خلال اجتماع مجلس الوزراء غدا.
وفي إطار متابعة حلقات مسلسل الإضرابات أكدت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ان كافة الطلبات النقابية المتعلقة بالبدلات والعلاوات الخاصة رفعت الى مجلس الوزراء للنظر فيها خلال اجتماعه القادم.
من ناحيتها حذرت نقابة الكويتية التي أنطلق إضرابها منذ قليل والتي ستتوقف على إثره 9 رحلات مبرمجة وستشل حركة الاقلاع بشكل كامل غدا حذرت من اسلوب التهديد والترهيب وتزييف الحقائق والتعرض للمضربين الذين يمارسون حقهم المشروع وفقا لنصوص الدستور والشرائع الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.