الاوقاف تصدر قرارات ادارية لرفع المستويات الوظيفية لموظفيها

أصدرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية قرارات ادارية عدة بهدف رفع المستويات الوظيفية لعدد 1001 من اصل 5992 موظفا كويتيا تمت دراسة حالاتهم لرفعها الى الدرجة الوظيفية التي تليها.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية والمالية المهندس فريد اسد عمادي ان رفع المستويات الوظيفية للموظفين من المسائل التي تتطلب جهدا من القائمين عليها حيث تمر بمراحل لرفع مستوياتهم.

واضاف ان اولى تلك المراحل حصر جميع موظفي الوزارة من الكويتيين وغيرهم وتصنيفهم وفقا للمجموعة الوظيفية المنتمين اليها من حيث المسمى الوظيفي وذلك من خلال حصر اصحاب المسمى الوظيفي الواحد في قائمة منفردة.

واشار الى ان تطبيق الشروط لرفع المستوى الوظيفي على كل مجموعة وظيفية يتم من خلال مرحلتين الاولى تتمثل بالرجوع الى قرارات مجلس الخدمة المدنية المتضمنة شروط رفع المستوى الوظيفي من حيث سنوات الخبرة والمؤهل اما المرحلة الثانية فترتكز على الرجوع الى القواعد العامة في رفع المستويات.

وذكر ان رفع تلك المستويات يتطلب الحصول على اخر تقديرين امتياز وان يكون رفع المستوى الوظيفي للمستوى التالي مباشرة وهو ما يسمى بالقاعدة الهرمية وان تستبعد من مدة الخبرة الفترة التي يقضيها الموظف في غير مجال الوظيفة واستبعاد جميع انواع الاجازات للموظف مع عدا الاجازة الدورية او الاجازة الدراسية التي تنتهي بالحصول على المؤهل.

وبين ان رفع المستوى الوظيفي يجب بأن يكون بتاريخ واحد في اخر شهرين من السنة الميلادية وان يكون من خلال لجنة فنية تشكلها الوزارة بناء على قرارات مجلس الخدمة المدنية المتعلقة برفع المستويات الوظيفية لكل التخصصات العاملة في الوزارة.

وافاد عمادي بأن الموظفين الذي سيتم رفع مستوياتهم الوظيفية يمثلون عددا من التخصصات وهي الهندسة (31) والمحاسبة (14) وكتبة الحسابات (44) ونظم المعلومات (54) والقانون (36) والخدمات الاجتماعية (20) والوظائف الدينية (15) والاحصاء (1) والديكور (3) والادارية (196) والتعليم (587).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.