الكويت يتوّج بكأس الاتحاد لليد

بعد غياب دام نحو 12 عاما أحرز الكويت بطولة اتحاد كرة اليد بفوزه على القادسية بنتيجة (25/29) في اللقاء النهائي الذي جمعهما مساء أمس بصالة الشهيد فهد الأحمد عبر الاتحاد بمنطقة الدعية.

فيما حقق نادي الشباب الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعدما تغلب على العربي بنتيجة (31/33) في المباراة التي سبقت النهائي.
واستحق الكويت اللقب عن جدارة بعد أن قدم اللاعبون أداءً رائعاً أمام القادسية وكانت الجماعية السمة الغالبة عليهم في تلك المباراة حيث بدأ الفريق متماسكاً ومتمسكاً بزمام الأمور منذ الدقيقة الأولى من اللقاء وذلك عبر شن الهجوم السريع بلا هوادة بالإضافة إلى عودة النجم محمد الغربللي الذي تألق بشكل لافت اليوم حيث استطاع أن يحرز أكثر من 13 هدفاً بالإضافة للمجهود الجبار الذي قدمه حارس المرمى أحمد الفرحان الذي كان نجم المباراة بتصديه لتصويبات الخط الخلفي الضارب لنادي القادسية المتكون من صالح الجيماز ومهدي القلاف وفيصل واصل، مما أعطى ثقة كبيرة لزملائه، كما كان للحارس فرحان دور كبير في تحقيق العديد من الأهداف وذلك عبر التفاهم الكبير بينه وبين جناح الفريق جاسم شاكر بتنفيذ الفاست بريك بدقة وسرعة مستغلا بذلك بطء عودة دفاع القادسية لمنطقة الدفاع في حال فقدانهم الكرة.
وقاد مدرب الكويت مصطفى موسوي فريقه للقب بنجاح وكانت لأفكاره التكتيكية الأثر الكبير على الفريق حيث بدأ اللقاء بطريقة الدفاع (1/5) بخروج مدافع للتحرك بشكل عرضي أمام خط الخلفي الضارب لدى القادسية وخاصة لوقف خطورة كل من القلاف وواصل اللذين يجيدان التصويب عن بعد، مما أدى إلى شل فريق القادسية بشكل كبير، مما جعل الفريق يوسع الفارق بينه وبين الأصفر ليصل إلى 4 أهداف في الشوط الأول والذي انتهى لصالح الأبيض (12/16).
وفي الشوط الثاني عبر موسوي طريقه الدفاع من (13/5) إلى (0/6) وإجادة اللاعبين تطبيق تلك الخطة بنجاح من خلال عمل بلوكات أمام الخط الخلفي للقادسية.

ضربة للأبيض بطرد الغربللي

وفي منتصف الشوط الثاني تلقى الكويت ضربة موجعة بطرد نجم الخط الخلفي وقوته الضاربة محمد الغربللي بعد كرة مشتركة مع مدافع القادسية علي الحداد وهو القرار الذي أثار لغطا كبيرا تجاه الحكم الذي كان قريبا من الحادثة واعتبر أن الغربللي «داس» على الحداد وهو أمر لم توضحه الإعادة التلفزيونية.
وعلى الرغم من طرد الغربللي إلا أن الكويت لم يتأثر واستلم صانع الألعاب المتألق عبدالله الخميس مهام زميله واستطاع بعدها تسجيل أكثر من هدف وكان له دور فعال في توسيع الفارق (6 أهداف) في آخر عشرة دقائق من الشوط الثاني واستمرت سيطرة البطل الجديد الكويت حتى النهاية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.