“التجارة” : بيع عقاقير ومواد بناء الاجسام من غير المرخص لهم مخالفة قانونية

 

أكدت وزارة التجارة والصناعة ان بيع عقاقير ومواد بناء الاجسام من هرمونات وغيرها من قبل غير المرخص لهم يعد مخالفة يعاقب عليها القانون.
وقال مدير ادارة قمع الغش التجاري والتوعية في الوزارة راشد الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان بعض ضعاف النفوس يستغلون رغبة عدد من الشباب في الحصول على اجسام ذات بنية ملفتة فيقومون ببيعهم عقاقير ومواد هرمونية وذات مخاطر عالية.
واضاف الهاجري ان مثل هذه المواد لا يسمح ببيعها الا بشكل رسمي بعد الحصول على التراخيص اللازمة من وزارتي التجارة والصحة بهدف التأكد من سلامة هذه المواد والعقاقير التي يقوم هؤلاء المخالفون بحقن الشباب بها بهدف تحقيق ارباح سريعة على حساب صحتهم وسلامتهم.
وحذر جميع المعاهد الصحية التي تقوم بحقن الشباب بالهرمونات أو أي مواد اخرى مقابل مبالغ مالية معينة من هذه الافعال المخالفة مؤكدا ان كثيرا من هؤلاء الشباب تعرضوا لمشكلات صحية ونفسية جراء حقنهم بعقاقير غير طبية وما زال بعضهم يحاول معالجة نفسه من مضاعفاتها.
وأوضح ان خطورة تعاطي عقاقير بناء الاجسام تكمن في تأثيرها السلبي على الصحة حين يتم تعاطيها من قبل غير المختصين الذين يدخلون معها مواد مغشوشة او غير مجازة طبيا مضيفا انه يصعب ضمان حق المتضررين من هذه العقاقير حين يتم تعاطيها من قبل جهات غير مرخصة او افراد يقومون بترويجها بشكل فردي.
وأفاد الهاجري بأن الوزارة تتعامل بكل حزم مع مثل هذه المخالفات التي من شأنها تعريض صحة المستهلكين للخطر اضافة الى استغلال حاجتهم ورغبتهم في الحصول على “اجسام لافتة” مبينا ان القانون يعاقب على مثل هذه الافعال بسحب الترخيص او بعقوبتي الحبس أو الغرامة أو بكلتيهما معا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.