اتحاد الطائرة ناقش تطبيق دوري الدمج في الموسم الجديد

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الوطني لكرة الطائرة اجتماعاً مع ممثلي الاندية المحلية بمقر الاتحاد باللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة محمد الانصاري عضو مجلس ادارة الاتحاد وبحضور الخبير الرياضي سكرتير لجنة القواعد بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة محمد حبيب، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة باللعبة والعمل على ايجاد حلول لتطويرها.
وكان ابرز ما تم مناقشته في الاجتماع هو تطبيق دوري الدمج في الموسم الجديد بمشاركة جميع الاندية الـ12 المشاركة في لعبة الكرة الطائرة، ولاقت الفكرة استحسانا من الغالبية، فيما رفض البعض هذا الأمر بحجة ان الفرق الكبيرة يتأثر مستواها ويقل عند مواجهة فرق متواضعة نسبياً، خصوصاً الفرق الستة الكبار.
في البداية رحب محمد الانصاري بجميع الحضور موضحاً لهم ان الهدف من هذا الاجتماع هو الاستماع والاستئناس بآراء ومقترحات الأندية من اجل التطوير والوصول الى مستوى افضل بما يخدم ويؤدي الى وجود منتخب قوي قادر على تمثيل الكويت في البطولات الخارجية.
ورفض ممثل نادي كاظمة في الاجتماع صادق القطان اقامة الدوري بنظام الدمج معتبرا الامر سيؤثر سلباً على الفرق القوية ويؤدي الى هبوط مستواها.
وطلب الاتحاد من الاندية التفكير في اقامة الدوري بنظام الدمج والرجوع الى انديتهم في الموضوع، على ان ترسل الاندية كتبا رسمية الى الاتحاد بالموافقة او برفض المقترح.
مقترح الكويت
من جانبه، تقدم ممثل نادي الكويت محمد كامل مدير قطاع الناشئين للكرة الطائرة بالنادي باقتراح الى لجنة المسابقات من اجل تغيير موعد مباريات فئتي 13 و15 سنة لتقام يوم الخميس من كل اسبوع بدلاً من السبت لاتاحة الفرصة امام اللاعبين والاداريين بأخذ راحة الجمعة والسبت، ولاقى هذا الاقتراح استحسانا من قبل المجتمعين وسيتم عرض الموضوع على مجلس ادارة الاتحاد للبت فيه.
دوري الدمج
من جانبه، قام الخبير الرياضي محمد حبيب بشرح مميزات وفوائد دوري الدمج، واقترح على الاندية الموافقة على تطبيقه في الموسم المقبل لما فيه فائدة كبيرة للجميع، خصوصاً وانه كلما زادت عدد المباريات التي يخوضها كل فريق في الدوري سيؤدي ذلك الى تطوير الفرق لما فيه خدمة كبيرة لمصلحة المنتخب الوطني.
وشرح حبيب النظام الجديد الذي طبقه الاتحاد الدولي في احتساب النقاط والذي سيتم تطبيقه في البطولات المحلية اذا ما تم اقراره في الاتحاد، بحيث يعطى الفريق الفائز بنتيجة 3 – صفر او 3-1 ثلاث نقاط، والفائز بنتيجة 3-2 يأخذ نقطتين والخاسر نقطة واحدة، والخاسر صفر – 3 و1-3 لا يأخذ شيئاً، وفي حال انسحاب اي فريق تعطى النتيجة للطرف الاخر 3 -صفر والاشواط 25- صفر لكل شوط.
وفي حال تساوي فريقين او أكثر في عدد النقاط، فيؤخذ بعدد المباريات التي فاز فيها كل فريق وفي حال التساوي يؤخذ بنظام الاشواط وفي حال التساوي يؤخذ بنقاط الاشواط، واذا استمر الحال يؤخذ بآخر مباراة جمعت بين الفريقين والفائز فيها سيكون هو البطل، وان كانت هذه المباراة ليست في البطولة الحالية وكانت في بطولة سابقة.
وتطرق الحكم الدولي محمد حبيب الى مشكلة كبيرة يعاني منها معظم اللاعبين وهو الجلوس على دكة الاحتياط طوال الموسم وهو مايؤثر بالفعل على مستواهم، وطلب من جميع الاندية بالاستعانة بخدمات جميع اللاعبين لما له اهمية كبيرة في تطوير اللعبة.
اللاعب الليبرو
من جهة اخرى اشار محمد الانصاري رئيس لجنة المسابقات الى ان تطبيق قاعدة اللاعب الليبرو في البطولات المحلية هو امر اختياري للاندية، حيث يسمح لكل فريق الاستعانة بلاعبين ليبرو في كل مباراة او لاعب واحد ولا يوجد مانع في عدم مشاركة اي لاعب لان الأمر في مجمله اختياري للأندية.
اقتراح الساحل
وفي الختام اقترح عارف الصبيحي مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي الساحل تطبيق دوري الدمج على ان تتأهل الفرق اصحاب المراكز الأربعة الأولى الى المربع الذهبي للمنافسة على لقب البطولة، على ان تتأهل الفرق اصحاب المراكز الثمانية الاولى الى المشاركة في مسابقة الكأس، وهو ما تم رفضه لمخالفته للائحة.
المصدر :-الرأي العام

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.