الطريجي لوزير الإعلام: ما أسباب فسخ عقد الوزارة مع شركة نسخ الأفلام

وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا الى وزير الاعلام بشأن تعاقد وزارة الإعلام مع إحدى الشركات لتسجيل ونسخ ونقل أشرطة الفيديو وأفلام السينما لأرشيف الوزارة، ومن ثم فسخ العقد.

وقال “لما كانت وزارة الإعلام تعاقدت مع إحدى الشركات للقيام بأعمال ترميم وتسجيل وتوصيف وتبويب ونسخ ونقل أشرطة الفيديو وأفلام السينما للأرشيف الخاص بقطاع التلفزيون والأخبار والبرامج السياسية في وزارة الإعلام بتمويل 3 ملايين دينار من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبمبلغ 450 ألف دينار من ميزانية وزارة الإعلام ضمن العقد رقم 17921 مشروع الارشيف التلفزيوني، وحيث ان هذا المشروع الوطني انتهى إلى فسخ العقد مع الشركة بعد أكثر من 5 سنوات من توقيعه يرجى تزويدي بالأسباب التي دعت إلى فسخ العقد والسند القانوني الذي تأسس عليه الفسخ”.

وأضاف: ماقيمة المبالغ المالية التي صرفت حتى تاريخ فسخ العقد وهل تم صرف المبالغ طبقاً لمراحل انجاز المشروع حسب بنود العقد، وهل تم إنجاز اعمال البنية التحتية والتي تتضمن ( تجهيز مركز ترميم الأشرطة ونقلها – تجهيز غرف المراقبة والتحكم – انشاء شبكة الربط الإلكترونية مع استوديوهات التلفزيون وأنجاز أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالمعلوماتية ) ضمن المرحلة الاساسية للمشروع؟ كما سأل عن أسباب تأخر الوزارة في تسليم الموقع للشركة وهل اشترط العقد على ان يبدأ مع تسليم الموقع، مع بيان فترة تأخير تسليم الموقع والمبررات بهذا الشأن وهل أبدت الشركة تباطؤا في مراحل تنفيذ المشروع مع تحديد فترة التباطؤ، وما هو دور الوزارة حيال ذلك وهل تم إخطار الشركة أو اتخاذ أي إجراء قانوني بشأن الموضوع؟ وما هي اللجنة الهندسية التي قامت بكتابة المواصفات ودراستها والتوصية بالترسية وأسباب اختيار الشركة المذكورة.

وطالب بأسماء القائمين على المشروع ومسمياتهم الوظيفية واللجنة المختصة بمتابعة أعمال المشروع والمكافآت المالية المصروفة لهم حتى تاريخ إيقاف العمل كما طالب ببيان الأسباب التي دعت الوزارة إلى الانتطار مدة 5 سنوات ثم فسخ العقد، وهل يستحق ما تم إنجازه من مراحل المشروع – الفترة المذكورة، مع بيان مدة تنفيذ المشروع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.