مصنع اسمنت بيئي يتصدر مشاريع تخرج الهندسة

اختارت كلية الهندسة والبترول مشروع مصنع اسمنت صديق للبيئة كأفضل مشروع تخرج لهذا العام.

وأعد مشروع “مصنع احسان للاسمنت” مجموعة طلبة قسم الهندسة المدنية التي ضمت المهندسين حديثي التخرج محمد العيسى، محمد المطيري، عبدالله الكندري، محمد العبدلله، عبدالرزاق الفيلكاوي.

وبين المهندس محمد العيسى الفائز مع مجموعته بأفضل مشروع في كلية الهندسة والبترول في حديث مع “هنا الكويت” ان المشروع عبارة عن مصنع اسمنت صديق للبيئة تم من خلاله معالجة الكثير من مشاكل التلوث من ناحيتي البيئة المحيطة بالخارج والبيئة الداخلية للمصنع.

وأوضح العيسى ان المشروع فاز بعد مشاركة المجموعة في معرض التصميم الهندسي الـ 22 الذي تقيمة كلية الهندسة والبترول.

وذكر العيسى ان مشروع “مصنع احسان للاسمنت” فاز بأحسن مشروع تخرج من بين 70 من بين مشروع مشارك على مستوى أقسام الكلية.

وأضاف العيسى ان المشروع تم تبنيه من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لأفضل مشروع من كل قسم من اقسام كلية الهندسة والبترول، بعد اختياره من لجنة تقييم المشاريع المشاركة في المعرض.

وأوضح المهندس محمد العيسى ان مشروع تخرجه مع المجموعة المشاركة ترشح بداية ضمن أفضل أربعة مشاريع في قسم الهندسة المدنية وفي الحفل الختامي تم اختيار مشروعنا كافضل مشروع على مستوى مشاريع التخرج.

وتناول العيسى تفاصيل المشروع مبينا ان مشروعنا عبارة عن مصنع اسمنت صديق للبيئة تم من خلاله معالجة الكثير من مشاكل التلوث من الناحيتين البيئة المحيطة بالخارج والبيئة الداخلية للمصنع، والاستفادة كذلك من العوامل المحيطة بالمصنع كالطاقة الشمسية.

وعبر العيسى عن سعادته بحصول مشروع تخرجه معتبرا هذا النجاح دافعا كبيرا للمجموعة العمل بجد واجتهاد لبلدنا الغالي الكويت، خاصة مع تزامن الفوز مع ذكرى مرور مئة عام على التعليم النظامي في الكويت.

واختتم المهندس محمد العيسى حديثه متمنيا ان يتم تطبيق هذا المشروع على أرض الواقع لفوائده الكثيرة للبيئة، ناصحا الشباب الكويتي المبدع بالاستمرار بالعمل لأن الكويت تستحق منا ان نقدم لها كل ما نملك كل في مجاله.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.