جامعة “الخليج” توقع اتفاقية شراكة لتطوير إدارة الموارد البشرية لبنك بوبيان

 

وقعت كل من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وبنك بوبيان اتفاقية شراكة أكاديمية بعنوان (إتقان) لتكون مركزا لتطوير موارد البنك البشرية بصورة علمية ومركزها جامعة الخليج.
وأكد رئيس مجلس الأمناء جامعة الخليج الدكتور عبدالرحمن المحيلان في تصريح صحافي بعد توقيع الاتفاقية ان الاتفاقية تأتي في اطار التزام وتعاون الجامعة مع مختلف المؤسسات لتنمية القدرات البشرية ورغبة في الاستثمار الامثل لتطوير الاداء في مختلف جوانب الحياة “لانه يعتبر العنصر الفعال في الارتقاء بمستوى مؤسساتنا”.
وقال المحيلان ان مركز (اتقان) يعمد الى تقديم أحدث البرامج المتخصصة والعلوم الإدارية والبرامج المعتمدة من جهات عالمية والتى تتوافق مع بيئة العمل في البنك ومع الشريعة الإسلامية.
وأضاف أن الجامعة تركز دائما على تقديم نظام تعليمي ذي جودة عالية لا سيما أنها ترتبط بتعاون أكاديمي مميز مع جامعة ميزوري سانت لويس في الولايات المتحدة الامريكية وترتبط باتفاقيات اكاديمية مع جامعات عالمية من المشرق والمغرب حتى يكون الطالب ملما بما يجري في عالم اليوم.
من جهته اكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك بوبيان عادل الماجد أهمية هذه الخطوة والتي تضع البنك في مصاف المؤسسات التى تولي مواردها البشرية الاهتمام اللازم مشيدا بالدور الذي ستلعبه جامعة الخليج في مشاركة البنك في تطوير وتنمية موارده البشرية.
وقال الماجد ان إدارة بنك بوبيان تؤمن بأهمية الموارد البشرية باعتبارها المحرك الرئيسي لأي نجاح أو انجاز يمكن أن يتحقق.
واضاف الماجد أن الاستثمار في تطوير قدرات موظفي البنك بمختلف مستوياتهم وإكسابهم الخبرات اللازمة يعتبر ركيزة أساسية لخطط البنك الساعية إلى المزيد من التطور وجزءا من إستراتيجيته الرئيسية ليكون الاختيار الأفضل في عالم الخدمات المصرفية الإسلامية.
وأوضح أن الأكاديمية تسعى لإعداد الكوادر الكويتية الشابة الطموحة وحديثي التخرج للعمل في بنك بوبيان بما يتيح لهم فرص الترقي داخل البنك وبناء مستقبلهم المهني وإتاحة المجال لها بالاحتكاك بكادر الأكاديمية المتخصص وذوي الخبرة في تدريب البرامج العالمية والمعتمدة من جهات دولية.
من جانبه قال مدير عام مجموعة الموارد البشرية لدى بنك بوبيان عادل الحماد ان الأكاديمية تقدم فرصا تدريبية على مدى عام كامل لموظفي البنك في العديد من المجالات كالبرامج التدريبية المتخصصة في الادارة المالية وادارة الأعمال ومهارات الإتصال وتطويرالموارد البشرية وتطوير الذات وبرامج متقدمة ومميزه في خدمة العملاء والاحتراف في مجال البيع للمنتجات المصرفية.
واشار الحماد ان بنك بوبيان يسعى لان يكون مكان العمل الامثل والمفضل للطلبة الكويتيين حديثي التخرج مضيفا ان برامج أكاديمية (اتقان) مبنية على منهجية التعلم المتنوع والمتضمنة على الدورات التدريبية والتدريب على رأس العمل والتدوير بين الأقسام والتوجيه والارشاد ومراكز التقييم والتعلم الالكتروني.
وقال سيمنح المتدربين الفرصة بإستكمال الوحدات الدراسية المعتمدة المتبقية من برنامج الماجستير في ادارة الأعمال لدى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للحصول على الشهادة في حال رغبتهم بذلك.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.