القنصل الكويتي في ميلانو أطلع وفد التعليم التطبيقي على دور البعثات الكويتية

أطلع القنصل العام لدولة الكويت في ميلانو وشمال إيطاليا سامي عبدالعزيز الحمد وفد بعثة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على طبيعة عمل ودور البعثات الكويتية في الخارج بشكل عام والقنصلية الكويتية بميلانو بشكل خاص.

وذكرت القنصلية العامة في بيان خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الوفد يضم طلاباً من مختلف التخصصات المهنية ويرأسه عميد النشاط والرعاية الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور خليفة بهبهاني. واوضحت ان لقاء القنصل العام بالوفد الطلابي يأتي ضمن زيارة يقوم بها الوفد لايطاليا للاطلاع على المعالم الحضارية والثقافية والعلمية فيها.

وشدد الحمد خلال حواره مع طلاب البعثة على أهمية “العمل على رفع اسم دولة الكويت عاليا في جميع المحافل بالنهوض وابراز التقدم في القطاعات المختلفة ومن أهمها القطاع التعليمي وهو ثمرة الكد والاجتهاد والتحلي بالأمانة في العمل والحس بالمسؤولية”.

وفي ختام اللقاء الذي شارك فيه أعضاء بعثة القنصلية العام في ميلانو تسلم القنصل العام سامي الحمد من رئيس الوفد هدية تقديرية حيث أثنى الدكتور خليفة بهبهاني على دور القنصلية العامة في اعداد كافة الترتيبات والاتصالات وتنظيم برنامج يلبي أهداف البعثة التي بدأت زيارتها للعاصمة روما في التاسع والعشرين من مايو المنصرم.

وتنظم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بعثات طلابية حول العالم تضم عشرة طلبة من خمس كليات واربعة معاهد كويتية متخصصة لزيارة الجامعات العالمية والكليات التطبيقية المتقدمة والمؤسسات الصناعية والمعالم الثقافية والتاريخية.

وتم اختيار ايطاليا باعتبارها احدى الدول المتقدمة الرئيسية في عديد من المجالات بما لديها من جامعات ومعاهد عريقة ومتميزة وحضارة قديمة ومنظومة صناعية وعلمية متطورة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.