الفهد يتوجه الى الصين لافتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة

توجه رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح الى مدينة هيانغ الصينية اليوم لافتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة التي تستضيفها المدينة في الفترة من 15 حتى 22 الشهر الجاري.

وقال المدير العام للمجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم ان الشيخ احمد الفهد سيفتتح الدورة بمشاركة صينية رسمية وسيترأس على هامشها الاجتماع ال61 للمكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي المقرر السبت المقبل وسيترأس ايضا عددا من الاجتماعات المصاحبة لفعاليات الدورة.

واضاف ان الشيخ احمد سيجتمع مع عدد من القادة السياسيين والرياضيين في الحكومة الصينية والمسؤولين في اقليم شاندونغ الصيني الذي تتبعه المدينة المستضيفة للدورة لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الشباب الرياضي الصيني خصوصا والاسيوي عموما.
واوضح المسلم ان دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة تعد امتدادا للجهود والخطط المتواصلة التي يقوم بها رئيس المجلس الشيخ احمد الفهد لتطوير الرياضة الاسيوية واتاحة الفرصة امام الدول الاعضاء في المجلس لاستضافة بطولات منخفضة التكاليف ولا تحتاج الى منشآت كبيرة لاقامتها.

واشار الى ان الفكرة من اقامة الدورة تهدف ايضا الى اتاحة المجال امام الشباب الرياضي الاسيوي من ممارسي الالعاب الرياضية الشاطئية للمشاركة في منافسات رياضية مختلفة ومتنوعة تمكنهم من تمثيل دولهم مشيدا بالنجاح الذي حققته الدورتين الاولى والثانية اللتين استضافتهما بالي الاندونيسية ومسقط العمانية على التوالي.

واضاف ان الدورة الثالثة ستشهد مشاركة نحو 1500 رياضي من الجنسين يمثلون 45 دولة اسيوية ويتنافسون في 45 مسابقة موزعة على 13 لعبة رياضية بعضها العاب اولمبية والبعض الاخر يمثل العابا تحمل خصوصية تراثية اسيوية.

وقال المسلم ان رئيس (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد سيتوقف في طريقه الى الصين في العاصمة السريلانكية كولمبو لمقابلة رئيس جمهورية سريلانكا ماهيندا راجاباسكا حيث سيبحث مع فخامته عددا من المسائل التي تهم الجانبين.

واضاف ان الشيخ احمد سيجتمع في كولومبو ايضا مع وزير الدفاع والتنمية الحضرية ووزير الرياضة ومسؤولي اللجنة الاولمبية السريلانكية للتباحث حول عدد من المسائل الرياضية التي تهم الشباب الرياضي السريلانكي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.