صفر:”التراسل” الحكومي الجديد يقضي على جزء كبير من الروتين والبيروقراطية

أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتور فاضل صفر ان نظام التراسل الحكومي الالكتروني (مراسلات اونلاين) الجديد والذي اطلق رسميا اليوم من شأنه القضاء على جزء كبير من الروتين والبيروقراطية في اجراءات العمل الحكومي.

وقال الوزير صفر في تصريح للصحافيين على هامش الاطلاق الرسمي لكل من نظام (مراسلات اونلاين) ومركز خدمة العملاء للبوابة الالكترونية الرسمية للدولة اليوم والذي يشرف عليهما الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ان “هذين المشروعين من مشروعات الخطة الانمائية للدولة والتي تهدف من خلالهما الى وضع اللبنات الاساسية للحكومة الالكترونية”.

وأضاف ان نظام التراسل الالكتروني بين الاجهزة الحكومية سيشمل ايضا المراسلات التي تتم مع الاجهزة الرقابية في الدولة كديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية مشيرا الى ان اجتماعا سيعقد اليوم للجنة كودات البناء الوطنية فيما يتعلق بتراخيص البناء ستسلك نفس الخط الذي يعمل به نظام (مراسلات) الالكتروني.

وأشار الى حرص الدولة على تقديم جميع الامكانيات المتاحة لديها وتوفير الاموال اللازمة والبرامج التدريبية والخبرات في سبيل تحقيق البرامج الانمائية التي تهيىء البيئة المناسبة للعمل والعطاء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.