الهلال الاحمر يدعو الجمهور للمشاركة في احياء اليوم العالمي للتبرع بالدم

 

دعت جمعية الهلال الاحمر الكويتية الجمهور للتبرع بالدم كمشاركة في احياء اليوم العالمي للتبرع بالدم باعتباره عملا انسانيا نبيلا يساهم في انقاذ حياة آلاف المرضى ممن هم بأمس الحاجة لنقل الدم علاوة على ان ذلك في الوقت ذاته لا يسبب ضررا على صحة المتبرع.
وقال مدير ادارة الاعلام في الجمعية خالد الزيد في تصريح صحافي اليوم على هامش الاحتفالية التي نظمتها لجنة تعزيز الصحة لمنطقة الصباح الصحية ان الجمعية تشارك العالم احتفاله باليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف ال14 من يونيو من كل عام تحت شعار (كل متبرع بالدم بطل).
وأضاف الزيد ان مشاركة متطوعي الجمعية في حملة التبرع بالدم تأتي التزاما من الجمعية بالمسؤولية الاجتماعية والانسانية تجاه جميع أفراد المجتمع وتعزيزا لما تقدمه الجمعية من دعم متواصل للهيئات والمؤسسات الصحية في الدولة.
وأوضح أن مشاركة متطوعي الجمعية تأتي أيضا تضامنا مع الفئات المحتاجة للدم وتعزيزا لثقافة التطوع الاجتماعي والعطاء الخيري والانساني الذي تنتهجه جمعية الهلال الاحمر الكويتية.
وشدد على أهمية تشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم دوريا ودعم خدمات نقل الدم في الدولة وسد حاجة المرضى له مبينا ان الجمعية تقوم بصفة دائمة بحملات توعية حول التبرع بالدم واهميته.
وقال الزيد ان مشاركة قطاعات الدولة الرسمية والخاصة كافة في هذا العمل الانساني يعد واجبا دينيا ووطنيا لارتباطه بمساعدة المصابين والمحتاجين للتخفيف من آلامهم مشيرا الى أن تلك المشاركة الانسانية تعكس بوضوح مدى تماسك المجتمع وتعاونه من اجل اعمال الخير التي اعتاد عليها ابناء الكويت منذ القدم.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية اختارت ال14 من يونيو من كل عام لازجاء الشكر والتقدير لملايين الناس حول العالم لانقاذهم أناسا آخرين واسهامهم في تحسين حياتهم عن طريق التبرع بدمائهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.