الغانم يفتح ملف مخالفات مدير التطبيقي وعميد التربية الأساسية

حزمة من الأسئلة البرلمانية المتنوعة المواضيع قدمها النائب مرزوق الغانم الى وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير المالية بالوكالة طلب فيها موافاته عن:

(1) ما حقيقة تجاهل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعديد من الشكاوى وطلبات التحقيق ضد عميد كلية التربية الأساسية والتي تقدم بها بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية؟
(2) ما الاجراءات التي اتخذها المدير تجاه عميد كلية التربية الأساسية الذي ارتكب مخالفة صريحة للائحة الوظائف الاشرافية بالهيئة والذي تسبب بصدور حكم المحكمة الادارية رقم (2011/452) بتاريخ 2011/12/26 والقاضي بالغاء قرار تعيين رئيس قسم علم النفس بالكلية؟

(3) هل تم التحقيق مع المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تجاه ما نسب اليه من مخالفات؟ مع تزويدي بنتيجة التحقيق ان وجد؟

وفي سياق متصل طالب الغانم بموافاته بالآتي:

(1) حقيقة قيام عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بمحاولة تغيير معدل طالب متخرج من أكثر من خمس سنوات الى معدل عال يزيد على ثلاث نقاط وذلك لتمكينه من الحصول على بعثة؟
(2) اذا كان ذلك صحيحاً هل تم التحقيق بالموضوع؟ مع تزويدي بكافة المستندات للاجابة على السؤال.
وفي السياق نفسه سأل الغانم وزير التربية عن:

(1) ما حقيقة مخالفة عميد كلية التربية الأساسية لقرار لجنة البعثات بقسم اللغة العربية وتغيير الحقائق التي نص عليها قرار لجنة البعثات بالقسم العلمي؟

(2) هل تم ترشيح ثلاثة مرشحين من لجنة البعثات بقسم اللغة العربية وقامت الكلية باستبدالهم بثلاثة آخرين لم يوافق عليهم القسم؟

(3) هل قام عميد الكلية برفع محاضر اجتماعات اجتماعات لجنة البعثات بالقسم العلمي خلافا للقرارات المنظمة لهذا الشأن؟

(4) ما الاجراءات التي اتخذها مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتصحيح تلك المخالفات؟

الى ذلك سأل الغانم وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير المالية بالوكالة:

(1) هل قام عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتجاهل قرار لجنة التظلمات بالهيئة المتعلق بترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم علم النفس في كلية التربية؟

(2) هل قام المتضرر برفع تظلم آخر الى عميد الكلية حول هذه الواقعة؟

(3) هل تم طلب التحقيق في ممارسات رئيس قسم علم النفس وتجاوزاته للوائح الذي تقدم به المتضرر الى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريبي؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.