“الدولية للبحث عن المفقودين”: تعاوننا مع الكويت مثالي

اشاد رئيس مجلس ادارة اللجنة الدولية للبحث عن المفقودين ثوماس ميلر في سراييفو الليلة قبل الماضية بنتائج التعاون بين اللجنة ودولة الكويت مشيرا الى النتائج الايجابية التي أسفرت عن هذا التعاون والذي تم من خلاله الكشف عن هويات الشهداء الكويتيين الذين قضوا ابان العدوان العراقي على دولة الكويت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ميلر بمناسبة المؤتمر الذي عقدته اللجنة في سراييفو والذي شاركت فيه دولة الكويت ممثلة بسفير الكويت في سراييفو محمد فاضل خلف حيث اشار ميلر الى الانجازات التي تم تحقيقها بالتعاون مع دولة الكويت واصفا هذا التعاون بالمثالي «خاصة اذا ما أخذ بعين الاعتبار الاثار التي تركها هذا التعاون لدى اهالي الشهداء».

وحث دول العالم على دعم نشاطات اللجنة ومقرها سراييفو مشددا على ان اللجنة قد نجحت في الكشف عن هويات الاف المفقودين في العالم مبينا ان اكثر من مليون شخص مازالوا مفقودين في العالم اليوم.

ومن جانبها عبرت مفوضة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين الملكة نور استحسانها للتجربة الناجحة للجنة في دولة الكويت التي تمكنت خلالها من ايجاد عدد كبير من ضحايا الحرب بالاضافة الى انجازات اللجنة الكبيرة في التعرف على هويات ضحايا الحرب البوسنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.