الرئيس السيرلانكي يلتقي الشيخ أحمد الفهد

التقى رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح هنا اليوم رئيس سريلانكا ماهيندا راجاباسكا وبحث معه عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك في المجال الرياضي.

ورحب الرئيس راجاباسكا بالشيخ احمد الفهد في بلاده مثمنا الجهود الحثيثة التي يقوم بها لتطوير الرياضة الاسيوية ودفعها الى احتلال الصدارة على المستوى العالمي وحرصه على خدمة الشباب الرياضي الاسيوي لمساعدته على تحقيق طموحاته الرياضية.

واشاد راجاباسكا بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده والكويت في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي يسعى دائما الى تعزيز مبادىء الصداقة والتعاون بين مختلف دول العالم لاسيما بلديهما وشعبيهما الصديقين.

وحمل الشيخ احمد تحياته الخالصة الى سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه والى والحكومة والشعب الكويتي متمنيا للكويت وشعبها دوام الرخاء والاستقرار في ظل القيادة الحكيمة لسمو الامير.

كما اثنى راجاباسكا بالتعاون القائم بين بلاده والمجلس الاولمبي الاسيوي على مختلف الاصعدة الفنية والادارية لخدمة قطاعي الشباب والرياضة في سريلانكا آملا تعزيز هذا التعاون البناء بين بلاده والمجلس الاولمبي الاسيوي وكذلك مع اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك).

واستعرض الرئيس السريلانكي الاهتمام الذي توليه بلاده لقطاعي الشباب والرياضة وحرصه الدائم على كافة متطلبات الشباب الرياضي مشيرا الى شروع بلاده في انشاء 26 منشأة رياضية تغطي معظم احتياجات الشباب الرياضي السريلانكي.

وابدى رغبة بلاده في استضافة دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية في العام 2018 ودورة الالعاب الاسيوية للشباب في العام 2021.

من جهته اعرب الشيخ احمد الفهد عن شكره للرئيس راجاباسكا على استقباله وعلى حسن الضيافة متمنيا لسريلانكا وشعبها دوام التقدم والازدهار في ظل الاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس لتطوير وتنمية بلاده.

واشاد الشيخ احمد بالاهتمام الذي يوليه الرئيس لقطاعي الشباب والرياضة تحديدا كونه يشمل شريحة الشباب مثمنا التعاون البناء الذي يربط (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي مع سريلانكا لخدمة الشباب الرياضي السريلانكي بشكل خاص والرياضة الاسيوية عموما.

واعرب الشيخ احمد عن استعداد المجلس الاولمبي الاسيوي و(انوك) لتقديم جميع المساهمات الممكنة في مختلف المجالات لتطوير قطاعي الشباب والرياضة في سريلانكا بما يلبي طموحات الشباب الرياضي السريلانكي.

على صعيد متصل التقى الشيخ احمد الفهد في كولومبو بوزير الدفاع السريلانكي غوتابايا راجاباسكا حيث اكد للشيخ احمد اهتمام بلاده بتطوير القطاع الرياضي خصوصا بعد انتهاء الحرب الاهلية التي دامت نحو 30 عاما.

واوضح الوزير السريلانكي ان بلاده تنظر الان الى الرياضة على انها صحة وتثقيف وتعاون وترابط بين الشباب لتعزيز مقومات الاخاء بين ابناء الشعب مبينا ان بلاده تعمل على انشاء وتطوير عدد من المنشآت الرياضية لخدمة الشباب وتسهيل استضافة بلاده لدورات رياضية دولية واسيوية.

كما اجتمع الشيخ احمد مع وزير الشباب والرياضة السريلانكي ماهيندوناندا قاماج الذي وصف زيارة الشيخ احمد بالتاريخية كونها اول زيارة رسمية الى دولة عضو في اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) بعد ترؤس الشيخ احمد للاتحاد في ابريل الماضي.

والتقى الشيخ احمد الفهد ايضا رئيس اللجنة الاولمبية السريلانكية هيماسيري فرناندو ورئيس اتحاد كرة القدم مانيلال فرناندو كل على حدة حيث بحث معهما عددا من الموضوعات في الشأن الرياضي وسبل تعزيز التعاون بين (انوك) والمجلس الاولمبي الاسيوي من جهة والقطاع الرياضي السريلانكي من جهة اخرى.

وكان الشيخ احمد الفهد قد وصل العاصمة السريلانكية كولومبو الليلة الماضية في طريقه الى مدينة هيانغ الصينية لافتتاح دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثالثة التي تستضيفها المدينة في الفترة من 15 حتى 22 من الشهر الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.