حملة “الداخلية” ضبط 5ألاف مخالف

أسفرت الحملة الأمنية الواسعة في مختلف المحافظات عن ضبط 5 آلاف مخالف للإقامة، ولكن الأمر اللافت هو ما كشفت عنه إحصائية رسمية لوزارة الداخلية عن ان أكثر من 95 ألف مخالف ما زالوا بعيدين عن قبضة الأمن.
وجاء في الإحصائية التي صدرت عن الإدارة العامة للهجرة وحصلت القبس على نسخة منها، ان المخالفين ينتمون إلى 10 جنسيات، وهناك 39 ألف مخالف من الخدم.
وتساءلت مصادر أمنية عن جدوى البحث عن المخالفين في الشوارع، بينما تجار الإقامات يمارسون نشاطهم من دون حسيب أو رقيب. وأكدت ان المطلوب من وزارتي الشؤون والداخلية تكثيف الجهود لمحاسبة تجار الإقامات وحصر الشركات الوهمية، فضلاً عن محاسبة كل من يتستر على مخالف.

رغم الحملات الشرسة التي نفذتها القطاعات الأمنية المختلفة طيلة الأسابيع الماضية على مناطق سكراب أمغرة، وجليب الشيوخ، ومزارع الوفرة وسكراب ميناء عبد الله، وغيرها من المناطق، والتي اسفرت عن ضبط حوالي 5 الاف مخالف من الجنسين، لا يزال 95 ألف وافد مخالفين لقانون الإقامة والعمل لم تطلهم الحملات الأمنية حتى الان.

وقال مصدر امني لـ القبس ان الإحصائية الرسمية لأعداد العمالة المخالفة في الإدارة العامة للهجرة حتى أمس الأول أظهرت ان اعداد المخالفين لقانون الإقامة في البلاد انخفض من 104 الاف مخالف كانوا مسجلين على أجهزة الداخلية حتى نهاية أبريل من العام الحالي 2012 الى 95 ألف وافد مخالف للإقامة.

واضاف المصدر انه وبالرغم من الحرب على تجار الإقامات وتضييق الخناق على العمالة العشوائية، فان تجارة الإقامات في البلاد لا تزال رائجة، وان البلاد تحوي 95 ألف وافد مخالف للإقامة بعيدين عن أعين الأجهزة الأمنية، منهم 39 ألف خادم وخادمة غالبيتهم يعملون داخل المنازل.

وذكر المصدر أنه ووفق الإحصائية الرسمية للإدارة العامة للهجرة، فان هؤلاء المخالفين ينتمون لـ 10 جنسيات حول العالم، ومتواجدون في شتى أنحاء البلاد.

 

البنغلادشيون أولاً

ووفق الإحصائية الرسمية، فان أبناء الجالية البنغلادشية يحتلون المرتبة الأولى من حيث أعداد الوافدين المخالفين لقانون الاقامة والعمل بـ 24 ألف مخالف، منهم حوالي 11 ألفا يعملون في القطاع الأهلي، وأكثر من 7 آلاف خادم وخادمة، و118 شخصا مادة 22 (التحاق بعائل)، و43 يعملون في القطاع الحكومي.

 

الهنود ثانياً

واظهرت الاحصائية ان أبناء الجالية الهندية احتلوا المرتبة الثانية بـ 22 ألف مخالف، منهم 11 ألف خادم وخادمة، وأكثر من 3 آلاف يعملون في القطاع الأهلي، و52 يعملون في القطاع الحكومي، 400 التحاق بعائل، وفي المرتبة الثالثة جاء أبناء الجالية السريلانكية بـ 15 ألف مخالف، منهم 10 آلاف خادم وخادمة.

 

المصريون خامساً

وكشفت الإحصائية ان أبناء الجالية الأندونيسية احتلوا المرتبة الرابعة من حيث أعداد العمالة المخالفة لقانون الاقامة والعمل في البلاد، وبلغوا 8 آلاف أندونيسي من الجنسين، من بينهم أكثر من 6 آلاف خادم وخادمة، وجاء أبناء الجالية المصرية في المرتبة الخامسة، وبلغوا 8 آلاف مخالف من الجنسين، بينهم أكثر من 5 آلاف يعملون في القطاع الأهلي، و180 يعملون في القطاع الحكومي.

 

فلبينيون

وبينت الإحصائية ان أبناء الجالية الفلبينية احتلوا المرتبة السادسة من حيث أعداد العمالة الوافدة المخالفة لقانون الإقامة والعمل في البلاد، وبلغوا 7 آلاف مخالف من الجنسين، بينهم أكثر من 3 آلاف خادم وخادمة، و750 يعملون في القطاع الأهلي، وتلاهم في المرتبة السابعة أبناء الجالية الباكستانية بـ 4 آلاف مخالف، منهم 80 خادما وخادمة، وأكثر من 3 آلاف يعملون في القطاع الأهلي.

 

نيباليون

واوضحت ان أبناء الجالية النيبالية احتلوا المرتبة الثامنة، وبلغ عدد المخالفين من الجنسين 3 آلاف مخالف، بينهم ألف خادم وخادمة، وجاء في المرتبة التاسعة أبناء الجالية السورية، حيث بلغ عدد المخالفين من الجنسين 3 آلاف شخص، بينهم أكثر من 900 شخص (التحاق بعائل)، و520 شخصا اقامة مؤقتة، وأخيرا جاءت الجالية الأثيوبية في المرتبة العاشرة بألف مخالف من الجنسين، منهم حوالي 800 خادم وخادمة.

 

تجارة الإقامات

واوضح المصدر انه وبالرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة المختصه للقضاء على تجارة الإقامات، لكنها لا تزال رائجة وما زال ضعفاء النفوس يجلبون العمالة الهامشية لقاء مبالغ مالية، ومن ثم تركهم في شوارع البلاد يبحثون عن عمل ويرتكبون الجرائم، بلا رادع لهؤلاء العابثين بالبشر من أجل الحصول على المال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.