وزير تونسي يؤكد تطلع بلاده الى الاستفادة من التجربة الوقفية والخيرية الريادية للكويت

اكد وزير الشؤون الدينية التونسي نور الدين الخادمي هنا اليوم تطلع بلاده الى الاستفادة من “التجربة الوقفية والزكوية والخيرية الريادية” لدولة الكويت لتطوير هذا المجال بعد الثورة.

وقال الوزير الخادمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال منتدى العمل الخيري الكويتي التونسي المنعقد حاليا في تونس ان “الكويت دولة عربية مسلمة شقيقة متحضرة ولها دور متميز في المجال الخيري والثقافي ونحن ننظر اليها بعين الاعجاب ونرغب في الاستفادة من تجربتها الريادية في مجال العمل الخيري والوقفي”.

واضاف الخادمي ان “اقامة هذا المنتدى الخيري المبارك والاول من نوعه حتى الان على مستوى العلاقات بين البلدين يهدف الى تمتين التواصل والروابط بين الشعبين الشقيقين والاطلاع على التجارب والمنجزات الوقفية والزكوية والخيرية بينهما”.

واوضح ان القائمين على وزارة الشؤون الدينية والجمعيات الخيرية في تونس يتطلعون من خلال هذا الملقتى الى “الاستفادة من التجربة الثرية للاشقاء في الكويت في ادارة العمل الوقفي والخيري وانجازه وتعزيز التبادل مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في دولة اكويت في مجال الوقف والزكاة”.

كما شدد على ان تمتين علاقات التواصل والتعاون بين البلدين في هذا المجال من شأنه الاسهام ايضا في “التعريف بالاسلام والفكر الوسطي باعتبار ان تونس تعمل مع اشقائها الخليجيين عموما والكويتيين على وجه الخصوص على دعم المبادرات الخيرية التي هي من صميم القيم الاسلامية التي يحض عليها الدين الاسلامي الحنيف”.

ومضى الوزير الخادمي الى القول “ونحن في تونس بدأنا بعد الثورة العمل من اجل تطوير هذا المجال وطلبنا من اشقائنا في الكويت مساعدتنا واستجابوا لنا من خلال التأسيس لهذا المنتدى المبارك وقدموا لنا المساعدة في بعض المشاريع والمبادرات الخيرية”.

واشار الخادمي على سبيل المثال الى المشروع الخيري والتنموي الذي يتوقع وضع حجر الاساس لانطلاق انجازه اليوم بعد ان تكفلت جهة خيرية كويتية (بيت الزكاة) بتمويله بقيمة تقدر ب3ر1 مليون دينار تونسي (الدولار الامريكي يعادل 85ر1 دينار تونسي) وذلك في مدينة “بولحناش” قرب تالة بولاية القصرين بالجنوب التونسي.

واكد الوزير التونسي ان هذا المشروع الخيري التنموي الكويتي المهم سيدخل شيئا من الفرح على اهالي هذه المنطقة “الذين يقدرون حق قدر من كان وراء هذا المشروع”.

وقال الخادمي ان “تونس تثمن حكومة وشعبا مثل هذه المبادرات الخيرية من اشقائنا في الكويت ونسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتهم”.

ويشارك وزير الشؤون الدينية التونسي في اعمال منتدى العمل الخيري الكويتي التونسي الاول المنعقد حاليا بضاحية (قمرت) الشمالية للعاصمة تونس والذي كان قد اشرف على افتتاحه يوم امس الوكيل المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور مطلق راشد القراوي ممثلا عن وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية جمال احمد الشهاب.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في المنتدى برئاسة الدكتور القراوي ممثلين ايضا عن مؤسسات وجمعيات خيرية حكومية واهلية من بينهم نائب الامين العام للمصارف الوقفية بالامانة العامة للاوقاف ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى محمد الجلاهمة وعبدالله الحيدر عن بيت الزكاة والدكتور سلمان شمس الدين عن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.