فرقة التلفزيون تحيي حفلا غنائيا في طوكيو ضمن فعاليات أيام ثقافية كويتية في اليابان

أحيت فرقة التلفزيون اليوم على مسرح ميتسي وسط العاصمة اليابانية طوكيو حفلا غنائيا ضمن فعاليات ايام ثقافية كويتية في اليابان الذي افتتحته في وقت سابق اليوم الاميرة تاكا مادو بحضور سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي.
وأعرب نائب وزير الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية كازويوكي هامادا الذي حضر الحفل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن اعجابه بما قدمته فرقة التلفزيون ويمثل التراث والفلكلور الكويتي الاصيل مؤكدا حرص اليابانيين على التعرف على تاريخ وتراث والموسيقى الكويتية كونها جزء من الثقافة التي يتطلع لها الجميع.
وقال ان فعاليات أيام كويتية ثقافية في اليابان ستعطي الفرصة للشعب الياباني للاطلاع على تاريخ وثقافة وتراث وفلكور وموسيقى والاغاني الكويتية.
وفي سياق اخر اكد المسؤول الياباني اهمية الزيارة التي سيقوم بها سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له الى اليابان غدا معربا عن امله ان تساهم هذه الزيارة في تطور العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.
وعبر عن خالص شكره لدولة الكويت على المنحة التي اعطتها لليابان وهي عبارة عن 5 مليون برميل نفط مجانا كهدية لليابان من الكويت وذلك مشاركة منها في التخفيف من اثار الزلزال الذي ضرب اليابان العام الماضي.
من جانبه قال رئيس فرقة تلفزيون الكويت حبيب اليحيوح ان الفرقة المكونة من 20 عضوا احيت على مدى ساعة ونصف حفلا موسيقيا غنت فيه العديد من الاغاني الوطنية والفلكورية القديمة مشيرا الى تفاعل واعجاب الجمهور الياباني المتواجد في المسرح مع ما تم تقديمه من فقرات.
واوضح اليحيوح في تصريح ل(كونا) ان فرقة التلفزيون ستحيي مساء كل يوم حفلة على هذا المسرح ولمدة ثلاثة اخرى اضافة الى تواجدها في الفترة الصباحية في مجمع وسط المدينة وذلك مشاركة منها في فعاليات ايام كويتية ثقافية في اليابان.
حضر الحفل من الجانب الياباني الى جانب هامادا عضو البرلمان ناتسواو ياماغوشي وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية اضافة الى المهتمين بالتراث في حين حضرها من الجانب الكويتي السفير العتيبي واعضاء السفارة وكافة المشاركين في فعاليات ايام كويتية ثقافية في اليابان اضافة الى السفراء العرب في طوكيو

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.