المزين يتوج بلقب بطولة جنى الدولية لمحترفي الاسكواش

توج اللاعب الكويتي عبدالله المزين بلقب بطولة جنى الدولية المفتوحة لمحترفي للاسكواش بعد فوزه المستحق اليوم في المباراة النهائية على نظيره المصري كريم عبدالجواد بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة.

وقدم المزين واحدة من افضل مبارياته في البطولة واحكم سيطرته على زمام المباراة التي اقيمت في نادي القادسية لينهي المباراة لمصلتحه دون ان يفقد اي شوط والتي جاءت نتائجها بواقع (11/8 و12/10 و11/4) ليحافظ المصنف ال55 عالميا والاول في الكويت على لقبه الذي احرزه في النسخة الماضية للبطولة.

وقال الشيخ مشعل طلال الفهد الصباح في تصريح للصحافيين عقب المباراة ان تحقيق النجم الكويتي المزين لهذا اللقب يؤكد ان رياضة الاسكواش في الكويت تسير في الطريق الصحيح لا سيما انها حققت العديد من الانجازات الكبيرة في الفترة الاخيرة على المستويين القاري والاقليمي.

واضاف الشيخ مشعل الذي حضر نيابة عن راعي البطولة رئيس نادي القادسية بالانابة الشيخ خالد الفهد الاحمد الصباح ان الاهتمام الكبير الذي توليه الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح في تنظيمها للعديد من البطولات الكبرى في الكويت والجهد الكبير للاتحاد الكويتي للعبة “كان له اكبر الاثر في تطوير مستوى اللاعب الكويتي ما اثمر احراز عدد من النتائج المميزة في البطولات الكبرى”.
واشاد بمستوى اللاعبين العرب في هذه اللعبة بدليل وصول اربعة لاعبين الى المربع الذهبي وهم ثلاثة مصريين اضافة الى المزين منوها بالروح الجميلة التي يتمتع بها اللاعبون المشاركون في البطولة.

من جانبه اعرب اللاعب المزين عن سعادته الغامرة في تحقيق لقب البطولة التي تبلغ جوائزها 15 الف دولار وهي الاكبر له على الاطلاق من ناحية القيمة المادية مضيفا ان فوزه سيمنحه عددا اضافيا من النقاط لتحسين تصنيفه العالمي.
وقال المزين ان اقامة مثل هذه البطولات الدولية في الكويت تساهم في تطوير مستويات اللاعبين الكويتيين الامر الذي ينعكس ايجابا على تحقيق المنتخبات الوطنية للعديد من الانجازات في البطولات القارية والاقليمية كما انها فرصة للاحتكاك مع اللاعبين العالميين دون تكبد عناء السفر للمشاركة في البطولات الدولية.

وذكر ان فوزه بهذه البطولة التي ضمت العديد من اللاعبين الكبار اضافة الى تغلبه على المصنف الأول في البطولة وال27 عالميا المصري محمد علي رضا في دور الثمانية للبطولة سيكون دافعا كبيرا له لتحقيق المزيد من الانجازات في الفترة المقبلة مقدما شكره لكل من ازره في الاستحقاق المهم. يذكر ان البطولة التي تقام باشراف الاتحاد الدولي للاسكواش للمحترفين واستمرت ستة ايام شهدت مشاركة 28 لاعبا من عدد من الدول العربية والاجنبية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.