العبدالله: الحكومة والمجلس اتفقا على وضع أسس لتخطي الأزمات

قال وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان اجتماع سمو رئيس مجلس الوزراء وبعض اعضاء حكومته مع رئيس مجلس الامة تطرق الى جميع القضايا التي اشغلت الشارع السياسي في الاونة الاخيرة “وتم الاتفاق على وضع اسس معينة لتخطي الازمات من خلال تكثيف الاجتماعات في الايام المقبلة”.

واضاف الوزير العبدالله في تصريح صحافي عقب حضوره اجتماع سمو رئيس مجلس الوزراء مع رئيس مجلس الامة ومجموعة من النواب اليوم ان الاجتماع ساده جو كبير من الاريحية “وانا متفائل بأننا نستطيع تخطي جميع اخفاقات الماضي من خلال العمل المشترك”.

وكشف عن اتفاق بين الطرفين على عقد اجتماع لاحق في نهاية الاسبوع الجاري “سيتبعه اجتماعات اخرى تفصيلية مع الوزراء المعنيين لكي نتمكن من الاتفاق على وضع جدول اولويات متفق عليها من الطرفين كما سيتم مناقشة آلية التعامل المشترك في المستقبل”.

واشاد وزير الاعلام بالحوار “الصريح جدا من الطرفين وللامانة كان هناك حديث بالعموميات” مشيرا الى ان طرح مثل هذه المواضيع “بهذا الشكل الاريحي وبهذا الشكل المباشر يبشر بالخير بأن روح التعاون موجودة ولكن نحتاج ان نضعه ضمن اطار عملي ومهني وهذا ما سيتم الاتفاق عليه الاسبوع المقبل”.

وردا على سؤال حول اذا ما كان الاجتماع تطرق الى موضوع تأجيل استجواب وزير الداخلية اجاب وزير الاعلام انه “لم يتم التطرق الى موضوع استجواب النائب محمد الجويهل الموجه الى وزير الداخلية في هذا الاجتماع”.

واكد اتفاق الحكومة مع رئيس مجلس الامة على “مضاعفة الجهود واستكمالها في الايام المقبلة ايمانا من الطرفين بأن ما يهمنا جميعا هو مصلحة الكويت”.

واوضح ان الجميع “شركاء و مسؤولون عن وصول سفينتنا الى بر الامان من خلال تعاوننا وهذا ما فرضه علينا الدستور وما امر به سمو الامير في افتتاح دور الانعقاد الحالي وان شاء الله سنقوم بتلبية النداء”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.