القلاف: 5 آلاف دينار لمن يقذف مواطناً أو مقيماً بالكفر والشرك والزندقة كتابة أو لفظاً

تقدم النائب حسين القلاف بـ5 اقتراحات بقانون طالبا في الاقتراح الاول بان يضاف الى القانون رقم 16 لسنة 1960 المشار اليه مادة جديدة برقم 2010 مكرر نصها الآتي: كل من قذف اي فئة من فئات المجتمع سواء من مقيمين او المواطنين وقذفهم بالكفر والشرك والزندقة بالكتابة او بالتلفظ يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تتجاوز خمسة آلاف دينار او احدى العقوبتين.
وفي المقترح الثاني قال القلاف: نظرا لغلاء المعيشة ولمساعدة المواطن وتأمين حياة كريمة له وجعل المواطن يشعر باهتمام الحكومة أتقدم بالاقتراح بقانون الآتي:
1 – تخصيص مبلغ ثلاثين دينارا لكل مواطن كويتي منذ الولادة.
2 – يستثمر المبلغ بواسطة احدى مؤسسات الاستثمار في الدولة ويسلم المبلغ للمواطن حين بلوغ السن القانوني بعد استقطاع %20 من اجمالي الارباح التي حققتها الدولة عند تسليم المبلغ وايداعها لاحتياطي الاجيال.
وفي الاقتراح الثالث طالب بان يصرف لجميع موظفي الدولة بعد التقاعد معاش شهرين نهاية الخدمة.
وتقدم باقتراح برغبة دعا فيه الى ترقية أي موظف في الادارة العامة للجمارك او في الادارة العامة للمباحث اذا ضبط اكثر من ثلاث ضبطيات تهريب مواد مخدرة.
ومن جانب اخر وجه القلاف سؤالا الى وزير المالية طلب فيه تزويده بأسماء العملاء الذين اصدر البنك المركزي قرارا بتجميد حسابات وارصدة ونشاطات عشرة اشخاص لتعاملهم مع حركة طالبان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.