الوعلان: الحفاظ على المكتسبات الدستورية واجب وطني

دعا النائب مبارك الوعلان جموع المواطنين الى المشاركة بكثافة في تجمع «نهج» الذي يقام في ساحة الارادة اليوم الثلاثاء للدفاع عن ارادة الأمة، مؤكدا ان هذه المشاركة واجب وطني ينبغي على الجميع عدم التخلف عنه.
وقال الوعلان ان رسالتنا بساحة الارادة واضحة وصريحة والهدف منها الحفاظ على المكتسبات الشعبية والديموقراطية التي ارتضى الشعب الكويتي العيش في ظلها، عبر تاريخه، لافتا الى ان الوقت قد حان لكي تعرف قوى الفساد ان نداء الوطن ومستقبل أجياله أولى من أي اختلاف جزئي أو مخاوف وهمية.
وأشار الى ان الكويت ودستورها ومستقبل أبنائها وأجيالها القادمة تستنهض أبناءها للمشاركة في الفزعة التي دعت اليها مختلف القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني في الكويت، بسبب ممارسات أعداء الدستور والحرية والكرامة.
وأكد الوعلان ان معظم آراء الخبراء القانونيين أجمعت على ان حكم المحكمة الدستورية القاضي ببطلان مجلس الأمة 2012 وعودة المجلس السابق منعدما من الناحية القانونية، لأنه أهدر ارادة الأمة تحت ذريعة وجود خطأ اجرائي.
وناشد الوعلان كافة المواطنين الكويتيين الشرفاء المشاركة بكثافة في احتجاجات ساحة الارادة، معتبرا ان اعادة مجلس ”القبيضة” يعيد البلاد مجددا الى المربع الذي كانت عليه الأزمة السياسية المحتدمة في بداية ديسمبر من العام الماضي، وهو وضع لا يمكن قبول عودته وتجاهل مطالب الحراك الشعبي المتصلة برحيل الحكومة السابقة ورئيسها ومجلس الأمة المنحل على خلفية ما انكشف من فضائح الفساد السياسي.واختتم بدعوة مجلس القضاء الى المسارعة بتصحيح الأوضاع واعادة الأمور الى نصابها حفاظا على النظام الدستوري في البلاد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.