الخرافي: قسم الحكومة أمام المجلس واجب قبل مرسوم الحل

قال رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي بأن تواجده اليوم في مبنى المجلس هو نتيجة حكم المحكمة الدستورية، مضيفا “احتراما وتقديرا لها فكان لا بد التواجد لاتخاذ كافة الاجراءات التي تنفذ حكم المحكمة، ومن يؤمن بدولة المؤسسات يقر احترامه وتقديره لاحكام السلطة التنفيذية”.

وأضاف الخرافي بأنه هناك اجراءات دستورية يجب ان تتخذ الاولى هي استقالة الحكومة، وبانتظار الخطوة الثانية وهي تكليف سمو الامير لرئيس وزراء الجديد بتشكيل الحكومة.

وتابع “انتظر استكمال الاجراءات المكملة وهي دعوة سمو الامير للتشاور في ما يتعلق باختيار رئيس الوزراء، و، وساسافر واعود بعد تشكيل الحكومة للدعوة إلى المجلس”.

وقال الخرافي بعد تشكيل الحكومة وعقد الجلسة يعتمد على الاحداث فاذا كان هناك نصاب سنستمع الى اداء قسم الوزراء واذا لم يكن هناك نصاب سارفع الجلسة وادعو الى جلسة اخرى واذا لم يكتمل النصاب سارفع الامر الي سمو الامير ويتخذ ما يراه مناسبا.

وقال الخرافي “حرصا على تنفيذ حكم المحكمة وتقديرا لهذه السلطة ساقوم بدوري كاملا ولا يستطيع احد ايقاف مجلس ٢٠٠٩ الا لما يراه سمو الامير، وارفض استعراض العضلات والاتهامات، ومجلس ٢٠٠٩ قائم، والقرار المحكمة قرار نهائي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.