“الاستئناف” تودع مواطنا بالطب النفسي لعلاجه من الإدمان

أمرت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار فيصل خريبط بايداع  مواطن بمستشفى الطب النفسي مدة لاتقل عن ستة اشهر ولاتزيد عن سنتين للعلاج من الادمان ,بعدما ان قضت محكمة أول درجه بحبسه 5 سنوات عن الشغل والنفاذ وبتغريمه مبلغ 5 آلاف دينار .
وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهم انه احرز مادة مخدرة ‘ حشيش ‘ وكان ذلك بقصد التعاطي دون انيثبت انه قد رخص له بذلك قانونا حال كونه عائدا لسبق الحكم عليه قبل 10 اعوام بالحبس .
وتتلخص وقائع القضية فيما شهد به شقيق المتهم ان شقيقه كان يتعالج في مستشفىى العدان اثر تعاطيه لجرعة زائدة وقد هرب من المستشفة إلى مسكنه ولاحظ بانه كان  بحالة غير طبيعيه ويهذي فامسك به وتوجه الى مخفر شرطة المنطقة وتم احالته الى الادلة الجنائية وعثر في عينة بول المتهم على احد مشتقات المورفين المخدرة والى اقرار المتهم في تحقيقات الشرطة بانه تعاطى مادة مسكرة لدى ضبطه .
وحضر دفاع المتهم المحامي فهد المنير من مكتب المحامي عبدالمحسن القطان ودفع بانتفاء القصد الجنائي وببطلان اجراءات المحاكمة أمام محكمة أول درجه لعدم حضور محام مع المتهم , مطالبا ببراءة المتهم واستعال الرأفه .
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها يثجيز لها بدلا من توقيع العقوبة المقرره المنصوص عليها ان تامر بايداع من يثبت ادمانه على تعاطي المخدرات احد المصحات التي يحددها وزير الصحة العامة ليعالج فيها إلى ان تقدم اللجنة تقريرا عن حالته إلى المحكمة لتقرر الافراج عنه او استمرار ايداعه لمدة او لمدد اخرى ولا يجوز ان تقل البقاء بالمصح عن ستة اشهر ولا تزيد عن سنتين .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.