“الدفعة الثالثة”من قوانين التحالف الإسلامي المهمة.. تربوية

تقدم نواب التحالف الإسلامي الوطني (عدنان سيد عبدالصمد و د. خليل عبدالله) بحزمة إقتراحات برغبة تتعلق بقطاع التربية والتعليم، موضحين أنها الدفعة الثالثة من مجموعة القوانين والإقتراحات الهامة والضرورية التي سوف يتقدمون بها تباعاً خلال الأيام القادمة.

الإقتراح برغبة الأول:

زيادة أعداد الجامعات والكليات الخاصة وفتح المجال لإنشائها مع الأخذ بعين الإعتبار التخصصات المطلوبة وفقاً لحاجة سوق العمل مع زيادة أعداد المنح الحكومية لهذه الجامعات والكليات.

الإقتراح برغبة الثاني:

توسيع نظام البعثات المميزة المعمول به الآن ضمن بعثات وزارة التربية للجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية ليشمل الجامعات المميزة في كل من المملكة المتحدة واستراليا واعتماد هذه الجامعات من قائمة أسماء الجامعات المصنفة بدرجة امتياز وفقا لنظام التعليم العالي في هذه الدول وبشكل يتطابق مع لوائح ونظم البعثات المتميزة.

الإقتراح برغبة الثالث:

تشغيل الطلبة في المرحلة الثانوية والجامعية على بند المكافآت في بعض وزارات الدولة أثناء العطلة الصيفية وذلك بهدف بناء الشخصية وغرس روح المسئولية لديهم، على ان تكون بإدارة وإشراف وزارة شئون الشباب.

الإقتراح برغبة الرابع:

يتبنى مجلس الوزراء إيفاد الخمسين الأوائل من خريجي الثانوية العامة من الكويتيين سنوياً لجامعات معتمدة ومعترف بها في التعليم العالي، بعيداً عن خطة البعثات في وزارة التعليم العالي وبنفس مخصصات ومميزات التعليم العالي.

الإقتراح برغبة الخامس:

إجراء اختبار للقدرات العلمية والمهنية حسب التخصص لحملة الشهادات (الدبلوم أو الجامعية) الحاصلين عليها من خارج البلاد ولم تعتمد شهاداتهم حتى الآن من قبل التعليم العالي، على أن يتم اختبارهم من قبل جهات علمية دولية معتمدة بدولة الكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.