حمدان العازمي يطالب وزير الصحة بحل لجنة التظلمات: لا تأثير لها وتزيد الأعباء المادية

طالب النائب حمدان العازمي وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله ب”حل لجنة التظلمات وإعطاء صلاحياتها إلى اللجنة العليا “,مبينا أن ” وزير الصحة السابق أصدر قرار بإنشاء لجنة التظلمات وتعديل لائحة العلاج بالخارج وتم حذف مقابلة المرضى “.

وقال إن “اللائحة السابقة تسمح بمقابلة اللجنة اللعيا ومن حق المواطنين بمقابلتها ولا يحق لأي شخص كان حرمان المواطنين من مقابلتها “,مؤكدا أن “اللجنة العليا كانت تقوم بإنصاف وترى من هو مستحق إرساله للعلاج بالخارج لذلك نتأمل خيرا بوزير الصحة الحالي بتعديل القرار الوزاري لتخفيف من معاناة المواطنين “.

واضاف : ” وردت لدينا عدة شكاوى وأصبحت لجنة التظلمات تحمل الوزارة عبئا ماديا ولا لها أي تأثير بوجود اللجنة العليا ولا يحق لاعضاء اللجنة العليا التوقيع على اللجان التخصصية حتى ولو كانوا هم رؤساء الاقسام ليثبتوا أن هناك شفافية وعدالة “.

وتساءل العازمي :” كيف يكون اعضاء اللجنة العليا يقومون بالتوقيع على اللجان التخصصية وكيف يقوم المواطن بالتظلم أمامهم وهم الخصم الحكم كذلك لا يحق لأي دكتور توجد لديه عيادة خاصة أن يكون أحد أعضاء اللجان التخصصية ولا يحق له أن يوقع على اللجان التخصصية وقانون وزارة الصحة واضح لا يسمح بذلك “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.