عبدالعال القناعي: تخصيص طائرات لنقل المواطنين الكويتيين الى ارض الوطن

اكد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي هنا اليوم ان السفارة تقوم بالتنسيق مع غرفة العمليات في وزارة الخارجية الكويتية للتواصل مع المواطنين الموجودين في لبنان وقد خصصت طائرات لنقلهم الى ارض الوطن.

واشار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفارة قامت بالتنسيق مع غرفة العمليات التي تم تشكيلها في وزارة الخارجية بالتواصل مع المواطنين الكويتيين الموجودين في لبنان وحثهم على سرعة المغادرة.

وقال “بالتعاون الوثيق مع غرفة العمليات هذه تم تخصيص طائرات لنقل المواطنين الكويتيين الموجودين في لبنان الى الكويت عبر الخطوط الجوية الكويتية”.

ولفت الى ان السفارة انشأت مكتبا لها في مطار رفيق الحريري الدولي لتسهيل مغادر المواطنين من لبنان الى ارض الوطن حيث تم نقل اكثر من 300 مواطن حتى الان.

واكد القناعي ان السفارة وبالتعاون مع وزارة الخارجية في الكويت على استعداد لتوفير العدد اللازم من الطائرات لاجلاء كافة الرعايا الكويتيين.

وقال “تؤكد السفارة ضرورة مغادرة من تبقى من المواطنين الكويتيين بالسرعة الممكنة حفاظا على امنهم وسلامتهم”.

وشدد القناعي على ان السفارة وبالتنسيق مع غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة لامن وسلامة كافة المواطنين وتأمين عودتهم الى ارض الوطن سالمين بإذن الله.

يذكر ان عددا من الدول طالبت رعاياها الموجودين في لبنان بالمغادرة وتجنب زيارته بعد تفاقم الاحداث الامنية ولاسيما مع تصاعد الحديث عن توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري على خلفية استخدام الاسلحة الكيميائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.