محمد الخالد: اتخاذ كافة الاستعدادات لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا للدفاع المدني الشيخ محمد الخالد الصباح اتخاذ كافة الاستعدادات واجراءات الحماية المدنية اللازمة لضمان أمن وسلامة جميع المواطنين والمقيمين والمنشآت.

وقال الخالد في كلمة خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا ضم اعضاء اللجنة وممثلي كافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المعنية بتنفيذ وسائل وتدابير خطط الطوارىء العامة ان اجتماع مجلس الوزراء اوصى باتخاذ كافة الاستعدادات والاجراءات وتوفير وسائل وتدابير الدفاع المدني والحماية المدنية وتوفير عوامل الوقاية والحماية اللازمة وفقا لخطط الطوارىء المحددة في هذا الشأن.

وعرض اعضاء اللجنة خلال الاجتماع خطط الطوارئ والخطط البديلة والاستعدادات التي تم اتخاذها وما تم اجراؤه من التجارب والتمارين الخاصة بالواقع الافتراضى التي يجري تنفيذها للوقوف على مدى بيان الجهوزية والاستعداد والتنسيق بين جميع الاجهزة والفرق المعنية في مجالات التعامل مع الحالات الطارئة.

وبين الخالد ان عمل لجنة الدفاع المدني مستمر ومتواصل لاستكمال الخطط والاستعدادات والوسائل اللازمة ورفع كفاءة جميع اجهزة وفرق الطوارىء والتنسيق فيما بينها وتوحيد جهة اتخاذ القرار واصدار التعليمات من اجل عمل متكامل يحقق الاهداف المنشودة.

واعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها كافة الاجهزة الاعضاء في لجنة الدفاع المدني مشيدا بوسائل الاعلام ودورها في بث الثقة والطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين ونشر الحقيقة حول قدرة اجهزة الدولة واستعدادها في التعامل مع حالات الطوارىء وما تبذله من جهود في سبيل توفير اقصى عوامل ودرجات الحماية والوقاية والسلامة من كافة الاخطار المحتملة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.